leftlogo
advertisement

7 أخطاء تفسد أكلة «السمك».. خلي بالك من طريقة «التتبيل والقلي» الصحيحة

A A A
مطعم سمك في اسكندرية
أخطاء أثناء تحضير السمك

الأسماك المقلية من الوجبات المحببة لدى الجميع، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها دون علمك تتسبب في أن يكون السمك غير ناضج أو غير مقرمش أو حتى محترق، ولتجنب هذه الأخطاء اقرأ الارشادات التالية التي سوف تغير طريقة طهيك للسمك للأبد.

1- اختيار المقلاة المناسبة
أغلب الناس يفضلون استخدام المقلاة التيفلون غير اللاصق، ولكن قلي السمك يحتاج إلى مقلاة أسرع وأشد توصيل للحرارة، كمقلاة الفولاذ المعدن أوالسلستين، حتى ينضج السمك بشكل سريع، دون أن يكون هناك بعض الأجزاء التي لا زالت غير ناضجة.

 

2- طريقة فك الثلج من السمك
إذا كنت تضع السمك على المنضدة لتذوب فور خروجها من الثلاجة، فأنت تعرض السمك للالتقاط البكتريا، بدلًا من ذلك، قم بإذابة الأسماك لمدة أربع إلى خمس ساعات في الثلاجة، وإذا كنت على عجلة من أمرك وتريد إذابته بسرعة، فضع السمك في كيس وضعه في وعاء به ماء شديد البرودة يجب غمر الكيس بالكامل، مع الحرص على عدم ملامسة السمك للماء وإلا سيصبح من الصعب طهيها، وسوف يستغرق 30 دقيقة فقط حتى يذوب بالكامل.


3- طريقة تتبيل السمك
من المشاكل الشائعة التي لا يعرف كثير من الناس السبب وراءها، هو أن السمك يكون طري غير مقرمش، ولكي تتخلص من هذا الأمر وتبدأ بعمل سمك مقرمش، قم بتجفيف السمك من التتبيلة جيدًا حتى تصبح بدون أي سوائل، جففها بمنديل مطبخ جيدًا واستمتع بسمك مقرمش وناضج من الداخل.

 

4- مدة نقع السمك في التتبيلة لفترة طويلة
وأخيرًا لا تدع السمك في التتبيلة لفترة طويلة إذا كنت تريد سمك مقرمش وناضج، قم بوضعه في التتبيلة لمدة 30 دقيقة فقط.

5- درجة تسخين مقلاة السمك
ومن الأخطاء الأخرى التي لا تراعيها عند قلي السمك، هو وضع السمك قبل أن تسخن المقلاة بالشكل الكافي، الأمر الذي يجعل السمك لا ينضج من الداخل بشكل كافي، ويتعرض السمك إلى الاحتراق أو الالتصاق في قاع المقلاة، وتجنب كل هذا ولا تضع السمك قبل التأكد من سخونة المقلاة بشكل كافي.

6- مدة وضع السمك على النار
ورغم أننا قد نصحنا مسبقًا بطهي السمك في مقلاة ساخنة، إلا أننا أيضَا ننصحك بعدم وضع السمك فترة طويلة على النار، فهو يفسد كل شي، الطعم والملمس ويعرض سمكتك إلى امتصاص الزيت، وطراوة غير محببة.

7- استخدام الأداة الخاطئة
إذا كنت تستخدم نفس الملقط الذي تستخدمه لقلب شرائح اللحم والبرغر، فأنت تفسد قوام السمك، لأن السمك أرق بكثير من هذه اللحوم، لذا اختر ملعقة أو مقلاة سمك.

chilled-salmon-fillet-on-a-gray-stone-background-2021-09-02-07-05-50-utc
thai-style-deep-fried-whole-fish-copy-space-2021-08-26-22-37-53-utc
baked-fish-2021-08-26-15-23-10-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022