leftlogo

7 أسباب لتناول الموز يوميًا.. يحمي القلب وغني بالسعرات الحرارية

A A A
فوائد الموز
تعرف على فوائد الموز الكثيرة
من منا لا يعشق الموز، أو تناوله على هيئة عصائر، فهو أحد الفواكه المحببة لدى الكثير، لاسيما أنه مليء بالكثير من العناصر الغذائية الأساسية المهمة لصحة الجسم، ويعتبر أفضل المصادر الطبيعية للمعادن والسكريات البسيطة، وأيضا نسبة الطاقة الكبيرة التي يحتويها، ما يجعل الكثير يدمن تناول الموز باستمرار، ومن خلال السطور التالية نكشف 7 أسباب تجعلك تتناوله باستمرار ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline المعني بالصحة والتغذية.

7 أسباب لتناول الموز باستمرار


غني بالسعرات الحرارية

يعتبر الموز أحد الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية، فيحتوي كل 100 جرام منه على 89 سعرًا حراريًا، كما أنه غني بالمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية للجسم، وكذا مهم جدًا للرياضيين قبل البدء في ممارسة النشاطات الرياضية.

يوفر الطاقة للجسم خاصة للرياضيين

عنصر سهل الهضم ويحتوي على السكريات البسيطة التي يمتصها الجسم بسهولة، ومنها السكروز والفركتوز، فهو مصدر للطاقة السريعة أثناء التمرين.

الوقاية من مشكلات الجهاز الهضمي

يعتبر الموز غنيًا بالألياف القابلة للذوبان مثل البكتين، والذي يسهل حركة الأمعاء ويمنع مشكلات الجهاز الهضمي والكثير من الأمراض المزمنة.

الموز يقي من الإمساك

يحتوي على نسبة عالية من المياه، وكذلك الألياف القابلة للذوبان "البكتين"، ما يساعد في دعم حركة الأمعاء والهضم بشكل أفضل، لاسيما أن السكريات الأحادية المتواجدة به تشجع على إفراز العديد من الإنزيمات التي تسهل عملية الهضم، وبالتالي تلعب دورًا مهما في الوقاية من الإمساك وعلاجه.

الموز وتقوية جهاز المناعة

يعمل الموز على تقوية جهاز المناعة والوقاية من الكثير من الأمراض، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامين c، والفلافونويد، والكاروتين، وجميعها مهمة في تقوية جهاز المناعة.

الموز والوقاية من أمراض القلب

مصدر غني بفيتامين B6 (البيريدوكسين)، ويعتبر عنصرًا مهمًا جدًا لسلامة الأعصاب، والوقاية من فقر الدم والحفاظ على صحة القلب والشرايين سليمة.

الموز غني بالمعادن المهمة

أحد الفواكه وأصحها الغنية بالحديد والمنجنيز والنحاس والمغنسيوم، وهي جميعا ضرورية لتقوية العظام، والحفاظ على سلامة القلب، وتقي من أمراض الدم، حيث يعمل البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.
beautiful-smiling-healthy-asian-woman-cutting-and-2022-01-18-23-59-56-utc (1)
الموز وتقوية جهاز المناعة
cropped-image-of-athletic-sportive-lady-standing-a-2022-05-31-02-21-41-utc
الموز يوفر الطاقة للجسم خاصة للرياضيين
bananas-and-banana-slices-in-a-plate-on-a-black-ch-2022-02-01-22-39-02-utc
الموز غني بالمعادن المهمة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022