leftlogo
advertisement

7 أطعمة أساسية في نظام لاعبي كرة القدم الغذائي تعرف عليها

A A A
فاكهة
فاكهة متنوعة

إذا كنت تلعب كرة القدم فإن التدريب والنظام الغذائي هو أحد الطرق المؤكدة لتقليل الوقت الذي تقضيه في التعافي، ويقدم لكم فريق "Food Today" سبعة أنواع من الأطعمة التي يجب أن يتناولها كل لاعب كرة قدم في نظامه الغذائي لتحقيق أقصى قدر من التحسينات في الأداء وتقليل أوقات التعافي إلى الحد الأدنى، تعرف عليها ـ كما ذكرها موقع "Pitcher".

الأسماك الزيتية

شرائح سمك السلمون


الأسماك مثل السلمون مليئة بالدهون الصحية مثل الأوميجا 3، التي تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم وسرعة التعافي من الإصابات، مما يسمح لك بالتدرب بقوة أكبر وبشكل أكثر انتظامًا.


يعد تناول الأسماك الزيتية مرتين في الأسبوع من أفضل الطرق لضمان تناول الأوميجا 3 بشكل مثالي ومنتظم، ولتساعدك أيضًا في تقليل القلق والتوتر والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين نظام المناعة لديك وتحسين آلام العظام والمفاصل، كما أنها مليئة بالبروتين وهو أمر مهم للمساعدة في إصلاح العضلات والتعافي بعد التدريب.

السبانخ

أوراق السبانخ الصغيرة


السبانخ هي أحد الأطعمة الخارقة التي تساعد في الكثير من الأشياء، بفضل أنها غنية بالحديد، فإن السبانخ لها عدد من الآثار الإيجابية على جودة الدم، بالإضافة إلى أن لها تأثير كبير في استعادة مستويات الطاقة وزيادة الحيوية، وهما عاملان مهمان في طريق التعافي في الرياضة.


تبين أن تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ بانتظام، يبطئ التدهور العقلي ويحسن التركيز العقلي، مع وجود مستويات عالية من الحديد وكذلك فيتامينات A وK التي تساعد على تقليل الالتهاب وتحسين صحة العظام وتقليل الشعور بالتعب، فإن السبانخ أمر لابد منه لأي لاعب كرة قدم مهتم بأدائه في الملعب.

الحليب

 كوب وزجاجة من الحليب


يمكن أن يصبح الحليب جزءًا حيويًا من تعافيك بعد التدريبات، فمن المعروف أن المستويات العالية من البروتين مهمة لاستعادة العضلات وتقويتها، لكن الكالسيوم في الحليب هو عنصر حيوي لعظام جيدة وقوية،يمكن أن يصبح الحليب جزءًا من روتين ما قبل المباراة لتخزين الطاقة.


كما لو أن الحليب مليء بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تحسن مستويات الترطيب عند تناولها بانتظام، فأن كل هذه العوامل تؤدي إلى التعافي السريع واسترداد الطاقة، خاصة عند الشرب بعد التدريب عندما تكون بحاجة عالية إليها.

البيض

أنصاف البيض المسلوق


يعد البيض مصدرًا رائعًا للبروتين، مما يدعم إصلاح عضلاتك بعد المباراة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على جرعة صحية من الأحماض الأمينية الأساسية بما في ذلك مستويات عالية من "الليوسين"، الذي ثبت أنه من الأحماض الأمينية المهيمنة في إصلاح العضلات.


وقد ثبت أن الدهون الموجودة في البيض تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنها تحتوي على فيتامينات الكولين والبيتان لتنمية الدماغ ووظيفته ومشاعر السعادة.

التوت الأزرق

سموزي التوت الأزرق


يحتوي التوت الأزرق على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الجسم بعد التدريب وتساعد على التعافي، كما تم إجراء دراسات تربط التوت الأزرق بالصحة العقلية الجيدة وتمنع نمو الخلايا الدهنية، بالإضافة ألى أنها تحتوي أيضًا على فيتامينات C وK، التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالنشاط وحماية العظام وإصلاحها والحماية من الأمراض المعدية.

الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو

هذه الفاكهة الخضراء هي مصدر كبير للألياف اللازمة للأمعاء الصحية ويمكن أن تساهم في إنقاص الوزن، كما أنها مليئة بالدهون عالية الجودة التي يمكن أن تحافظ على صحتك وتحافظ على أداء جسمك.


تحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم وفيتامين B5،B6،B3،B2 وفيتامين H ،C ،K والمجنيسيوم، وتوفر هذه العناصر الغذائية العديد من الفوائد الصحية التي تحافظ على نظام المناعة وإنتاج الهرمونات والمساعدة في النمو الطبيعي والتطور - ثلاثة عوامل حيوية للمساعدة في التعافي وتعزيز الأداء في ملعب كرة القدم.

البروكلي
ينتمي البروكلي إلى نفس عائلة الخضروات الورقية ، ولكنه يحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن المضافة التي تجعله طعامًا فائقًا قائمًا بذاته.


يحتوي البروكلي على عدد من العناصر الغذائية مثل فيتامين C وحمض الفوليك، بالإضافة إلى فيتاميناتA ،k والكالسيوم والألياف، لكنه يوفر أيضًا جرعة صحية من "الكولين"، الذي يساعد على تركيزك الذهني وتركيزك أثناء اللعبة وفي تحقيق نتائج عالية الجودة حتى في ظل ضغوط استنزاف الطاقة لتسعين دقيقة من كرة القدم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022