leftlogo
advertisement

7 أطعمة غذائية مفيدة للأطفال في عمر 18 شهراً.. منها الفواكه واللحوم لنمو أفضل

A A A
baby eating
أطعمة لطفل يبلغ من العمر 18 شهرًا

إذا بلغ طفلك من العمر 18 شهرًا، فلن يكون سعيدًا بكوبه المعتاد من الحليب والبسكويت العادي، ففي هذا العمر يريد طفلك الصغير المزيد من الخيارات في الأطعمة التي تساعده على النمو بشكل أفضل وأسرع، فإذا كنت تبحث عن أفضل الخيارات في الأطعمة لطفلك، لهذا قمنا بإدراج الأطعمة المفيدة في نظام طفلك الغذائي عندما يبلغ 18 شهراً، وفقاً لما ذكره موقع parenting.firstcry المعني بالصحة.

أطعمة غذائية مفيدة للأطفال في عمر 18 شهراً:

1- احرصي على تقديم «الفواكه» الطازجة لطفلك:
يعتبر تضمين الفاكهة الطازجة في وجبة إفطار طفلك طريقة رائعة للتأكد من حصول جسمه على العناصر الغذائية الأساسية، فلا تمتنع عن إعطاء طفلك الفواكه الجافة لأنها صحية أيضًا، كما يجب من حين لآخر أن تقدمي له مهروس الفاكهة، لكن لا تعطيها بشكل يومي لأنها ليست غنية بالألياف ولن تكون مفيدة لصحة طفلك.

2- «الخضروات» تساعد على نمو طفلك:
يجب تضمين الخضروات في النظام الغذائي لطفلك، يمكنك عمل أعواد الجزر المخبوزة أو البطاطس المهروسة، أيضا قم بتضمين الخضروات الورقية في نظامه الغذائي، ليتمتع جميع فوائدها الكبيرة، والتي تساعده على النمو بشكل أفضل.

3- اللحوم والمكسرات تلبي متطلبات طفلك من البروتين:
على الرغم من أن هذا المزيج قد يبدو غريبًا، إلا أن الجمع بين هذين النوعين من الأطعمة معًا يمكن أن يلبي متطلبات طفلك من البروتين، لهذا يمكنك تقديم الدجاج أو السمك مع قطع الصويا والكاجو وما إلى ذلك لطفلك.

4- خبز القمح الكامل الأفضل لصحة طفلك:
تجنب إعطاء الخبز الأبيض لطفلك بقدر ما تستطيع، يجب أن يكون خبز القمح الكامل هو خيارك المفضل إذا كنت ترغب في صنع السندويشات له، يمكنك أيضًا إعطائه الحبوب الجافة أو البسكويت بدلاً من الخبز.

5- اجعلي «السمن» جزءًا من نظامه الغذائي:
السمن مفيد للصحة ويحتاجه طفلك في سنوات نموه، لذا احرصي على إعطائه سمنًا يوميًا، يمكن أن يكون السمن مغذيًا جدًا لطفلك لذا اجعله جزءًا من نظامه الغذائي اليومي.

6- «الماء» مهم للطفل:
تعلمي جيداً أن الماء ليس غذاء ولكنه مهم لطفلك، ولذا تأكدي من أن طفلك الصغير يشرب كمية كافية من الماء يوميًا، ويمكنك أيضًا إعطائه سوائل أخرى، ويجب الحرص على أنه يمكن لطفلك أن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي ومشاكل صحية إذا كان تناوله للماء غير كافٍ.

7- احرصي على تقديم الجبن لطفلك مع الحليب:
إلى جانب فوائد الحليب يمكنك أيضًا تضمين منتجات الألبان الأخرى في نظام طفلك الغذائي، وعليك استغلال حب الأطفال لتناول الجبن والجبن القريش واعطهم لطفلك دون القلق، لأن الأنواع المختلفة من الجبن مع الزبادي يوفر لجسم طفلك البروبيوتيك والعناصر الغذائية الأخرى التي قد لا يوفرها الحليب كامل الدسم دائمًا.


baby-eating-snack-2021-08-28-20-33-28-utc
طفل يأكل
mother-playing-with-baby-boy-and-eating-a-healthy-2022-05-23-23-59-21-utc
طفل يتناول الفاكهة
baby-eating-healthy-2022-03-08-00-46-22-utc
طفل يأكل خضروات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022