leftlogo
advertisement

7 أنواع فاكهة غريبة حول العالم.. أبرزها «الخرمال الأسود والتوت الذهبي»

A A A
Unique Fruits
فواكه فريدة من نوعها

يسعد الكثير من الناس بتناول الفاكهة المفضلة إليهم، والتي يمكن الحصول عليها بسهولة في أي وقت، إلا أن التنوع رغبة بشرية لا يمكن كبحها، لذا يقدم Food Today عددا من الفواكه الغريبة التي ربما قد لا تكون تعرفها، وينصح بتجربتها.

1- فاكهة باباو
بابو، هي أكبر فاكهة صالحة للأكل في الولايات المتحدة، ومن الناحية التاريخية فقد كانت ضرورية للعديد من الدول الأمريكية الأصلية وقدمت للمستكشفين والمستوطنين الأوروبيين الأوائل، وهذه الفاكهة المنتفخة مليئة بالعناصر الغذائية وخاصة فيتامين سي والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد، كما أنها محملة بمضادات الأكسدة القوية من مادة البوليفينول.


2- فاكهة كيوانو
كيوانو فاكهة لذيذة موطنها الأصلي في إفريقيا، تنتمي إلى نفس عائلة الخيار والبطيخ، والكيوانو مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين C والمغنيسيوم، بالإضافة إلى ذلك تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أنه قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، ما قد يكون مفيدًا لمرضى السكري.


3- الخرمال الأسود
يرتبط الخرمال الأسود ارتباطًا وثيقًا بالبرسيمون، وغالبًا ما يطلق عليه "فاكهة بودنغ الشوكولاتة"، ويحتوي الخرمال الأسود على لب بني غامق يشبه الكاسترد الذي يذكرنا إلى حد ما ببودنج الشوكولاتة، وتعتبر هذه الفاكهة الاستوائية مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي حيث توفر أكثر من 200% لكل 100 جرام.


4-  قشطة شائكة
القشطة الشائكة هي فاكهة بيضاوية الشكل مغطاة بأشواك صغيرة، يمكن أن يصل وزنها إلى ما يزيد عن 6.8 كجم وتتحول إلى اللون الأصفر والأخضر عندما تنضج، ولها نكهة حلوة وحامضة مميزة، وتُظهر الدراسات أن القشطة الشائكة قد توفر تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للسكري ومضادة للسرطان، وتلك الفاكهة متواجدة بالمناطق الاستوائية، وجنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية.

5- قشر الكرز «التوت الذهبي»
قشور الكرز والمعروفة أيضًا باسم التوت الذهبي أو عنب الثعلب و توت الإنكا أو حبة البيروفي، هي فواكه صفراء صغيرة ذات نكهة حلوة تشبه نكهة العنب، وهي مليئة بمركبات مثل فيتامين ج والعديد من فيتامينات ب وبيتا كاروتين أحد مضادات الأكسدة الكاروتينية القوية.

6- الكاكي الياباني
على الرغم من وجود العديد من أنواع الكاكي إلا أن الكاكي الياباني هو الأكثر زراعة على نطاق واسع، ويتراوح لونها من البرتقالي إلى الأحمر المائل للبني ولها لحم طري حلو عندما تنضج، والكاكي الياباني ذو قيمة غذائية عالية ويحتوي على الكثير من فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز.

7- سابوديلا
هي شجرة دائمة الخضرة موطنها المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى وتنتج ثمارًا تُعرف باسم سابوديلا، على شكل بيضة وذات قشرة بنية خشنة، وثبت أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة البوليفينول المقاومة للأمراض وكذلك فيتامين سي.


تنزيل
فاكهة السابوديلا
Papaya Barramundi Ceviche Cups - Cook Republic
فاكهة الباباو
Black sapote (chocolate pudding fruit)
الخرمال الأسود
10 New Fruits to Try for a Sweet New Year _ The Nosher
كيوانو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022