leftlogo
advertisement

7 استخدامات مذهلة لزيت شجرة الشاي في المنزل

A A A
زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية المعروفة في مجال العناية بالبشرة والشعر، وتم استعماله منذ القدم من قبل الأستراليين كدواء تقليدي بطحن أوراق شجرة الشاي لاستخراج الزيت منه، ويكون مخففًا أو غير مخفف، وبغض النظر عن استعمالاته في التجميل، لكن له استخدامات منزلية أخرى. 

الاستخدامات المنزلية لزيت شجرة الشاي:

 زيت شجرة الشاي طاردة للحشرات


1- طارد للحشرات: يستطيع زيت شجرة الشاي إبعاد الحشرات المزعجة وقد يكون أحيانا فعالا أكثر من المبيدات الحشرية أو المواد الطاردة للحشرات، تغمس قطع صغيرة من القطن بزيت شجرة الشاي، مع توزيع القطن في الأماكن التي تعيش الحشرات فيها.

2- معقم طبيعي لليدين:

زيت شجرة الشاي  منظف منزلي رائع

أثبتت الدراسات أن زيت شجرة الشاي يستطيع القضاء على أنواع شائعة من البكتيريا والفيروسات التي من الممكن أن تسبب الأمراض كنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها، يمكن استخدام بضع قطرات منه لتعقيم اليدين.

 


3- منظف منزلي رائع: يمكن لزيت شجرة الشاي أن يكون منظفا منزليا رائعا، من خلال مزج 20 قطرة منه مع كوب من الماء ونصف الكوب من خل التفاح في زجاجة ذات بخّاخ، ترجّ الزجاجة، قبل رشّ السائل على الأسطح، مباشرةً، مع مسحها بوساطة قطعة قماش جافة.

4- تنظيف الغسالة: يستطيع زيت شجرة الشاي تنظيف الثلاجة والقضاء على الروائح الكريهة بداخلها، يمكنك وضع ملعقتين من الزيت مكان الغسيل في الغسالة وترك بابها مفتوحا حتى يجف الزيت وسيعمل على امتصاص الرائحة.

5- تعقيم فرشاة الأسنان:

زيت شجرة الشاي لتعقيم فرشاة الأسنان

 

يمكن لزيت شجرة الشاي أن يعقم فرشاة الأسنان وينظفها من البكتريا والفطريات المتراكمة بها، يمكنك نقع الفرشاة لمدة 15 دقيقة داخل كوب من الماء به ملعقة من الزيت أو وضع قطرتين بشكل مباشر على الفرشاة. 


6- تعقيم إسفنجة الأواني: لزيت شجرة الشاي خصائص في التعقيم، وأحد استخداماته هو تعقيم اسفنجة المواعين التي قد تمتلئ بالبكتريا والفطريات من بقايا الأطعمة العالقة بها، يمكن وضع بضع قطرات من الزيت داخل علبة بها ماء وتنقع بها الإسفنجة لمدة ساعة.

7- تنظيف حوض المطبخ: نظرا لكونه من الأماكن المليئة بالجراثيم والبكتيريا؛ يمكن تعقيمه بواسطة زيت شجرة الشاي، بمزج بضع قطرات منه بالماء الدافئ وصودا الخبز، ويستخدم الخليط في تنظيف الحوض ثم يشطف بعد ذلك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022