leftlogo
advertisement

7 فوائد لفاكهة «البوميلو» هتعجبك.. «مغذية وتفقد الوزن وتحارب السرطان»

A A A
Pomelo
فوائد البوميلو الصحية

فاكهة البوميلو أو البوملي هي ثمرة حمضيات آسيوية كبيرة ترتبط بالجريب فروت، لونها أخضر أو أصفر ولها قشرة سميكة شاحبة، ويمكن أن تنمو بحجم الشمام أو أكبر قليلا، ومذاقها مشابه للجريب فروت ولكنها أحلى، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تجعل إضافتها صحية لنظامك الغذائي، وخلال السطور التالية نتحدث عن فوائد البرميلو وفقا لتقرير نُشر بموقع Healthline.


الفوائد الصحية لـ بوميلو:
1- البوميلو مغذي للغاية:
يحتوي بوميلو على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، وهي مصدر ممتاز لفيتامين سي، وتحتوي الحبة الواحدة المقشرة على 610 جرام من المواد الغذائية وتم تقسيمها كالتالي :


- السعرات الحرارية: 231.
- البروتين: 5 جرام.
- الدهون: 0 جرام.
- الكربوهيدرات: 59 جرام.
- الألياف: 6 جرام.
- الريبوفلافين: 12.6%.
- الثيامين: 17.3%.
- فيتامين سي: 412%.
- النحاس: 32%.
- البوتاسيوم: 28%.

2- مليئة بالألياف:
تحتوي حبة واحدة من البوميلو على 6 جرامات من الألياف الغير قابلة للذوبان بشكل خاص، مما يساعد على منع الإمساك، كما تعمل الألياف الغذائية أيضًا كمصدر غذاء للبكتيريا الصحية في أمعائك.

3- تعزز فقدان الوزن
تحتوي حبة البوميلو المقشرة على 610 جرامًا على 230 سعرة حرارية، وهو رقم منخفض نسبيًا لمثل هذا الحجم الكبير من الطعام، ويمكن أن يساعد تناول الكثير من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية على إبقاء معدتك ممتلئة بعدد أقل من السعرات الحرارية، علاوة على ذلك يحتوي البوميلو على البروتين والألياف، وكلاهما يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

4- غنية بمضادات الأكسدة:
بوميلو مليء بمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في منع وعكس الأضرار الخلوية التي تسببها الجذور الحرة، التي تعتبر مركبات موجودة في البيئة والغذاء، ويمكن أن تسبب مشاكل صحية وأمراض مزمنة عندما تتراكم في جسمك بمستويات عالية، ولا يحتوي بوميلو فقط على أكثر من 400% من فيتامين C أحد مضادات الأكسدة القوية، ولكنه يحتوي أيضًا على العديد من المركبات الأخرى المضادة للأكسدة.

5- تعزز صحة القلب:
تعزز بوميلو صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وهما نوعان من الدهون في الدم تم ربطهما بأمراض القلب، حيث وجدت دراسة أن تناول بوميلو مركز لمدة 21 يومًا يقلل من مستويات الدهون الثلاثية بنسبة تصل إلى 21%، والكوليسترول الكلي بنسبة تصل إلى 6%، والكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى 41%.

6- لها خصائص مضادة للشيخوخة:
بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة، قد يكون لبوميلو تأثيرات مضادة للشيخوخة، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين سي على منع تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة الضارة، مما يساعدك في الحفاظ على مظهر أكثر شبابًا.

7- تحارب الخلايا السرطانية:
قد يساعد بوميلو أيضًا على قتل الخلايا السرطانية ومنع انتشارها، حيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن مستخلص قشر البوميلو يثبط نمو الورم ويعزز جهاز المناعة ويقتل الخلايا السرطانية.


raw-green-organic-golden-pomelo-2021-08-26-16-20-58-utc البوميلو أو البوملي
ripe-pomelo-and-plate-with-pomelo-slices-on-white-2021-08-31-23-21-54-utc البوميلو من الداخل
pomelo-red-inside-with-tangerine-and-lemons-lies-o-2022-02-16-23-55-01-utc
حجم البوميلو مقارنة بالأحماض الأخرى





























advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022