leftlogo

8 فوائد لنبات القرض الهندي.. يقوي المفاصل وينعش رائحة الفم

A A A
نباتات - اعشاب - زرع (2)
فوائد نبات القرض الهندي
"القرض" هو أحد النباتات الزخرفية الطبية المستخدمة منذ قديم الأزل، واستخدمتها بعض الشعوب في الطب البديل، لعلاج الكثير من الأمراض، وهو نبات استوائي يعرف باسم "بابلو"، وينمو في الهند، وهي عشبة غنية بالقلويات والأحماض الدهنية والسكريات، لذا فلها الكثير من الفوائد التي نتعرف عليها خلال السطور التاليةـ وفقا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد نبات القرض الصحية

يحتوي نبات القرض على الكثير من المغذيات المفيدة للجسم، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن كالحديد والمنجنيز والزنك والأحماض الأمينية الأساسية، وفوائده الصحية هي كالتالي:

1- يعالج المفاصل

يعالج نبات القرض مفاصل الركبة، وانحلال العظام والغضاريف، ويحمي من الإصابة بها، حيث يجري تجفيفه ووضعه في ماء دافئ وتناوله، أو يمكن وضع قطرات من أعشابه يوميا على المفاصل حتى يزول الالتهاب.

2- يقضي على البلغم

يساعد نبات القرض على إزالة البلغم والتخلص منه بشكل فعال، وله خصائص طبية رائعة في التخلص من البلغم في الشعب الهوائية والبلعوم.

3- مفيد للمعدة

يعالج نبات القرض الإسهال، ويمنع القئ والشعور بالغثيان.

4- يعالج الأكزيما

يمكنك استخدام لحاء أعشاب القرض للتخلص من الأكزيما، بغلي 3 ملاعق كبيرة من اللحاء مع 3 ملاعق كبيرة من المانجو في 4 أكواب مياه وتدهن بها المنطقة المصابة للتخلص من أثارها المزعجة وشفائها.

5- يعالج ملتحمة العين

يزيل نبات القرض ألم واحمرار العين باستخدام عجينته وخلطها بالماء وتبطينها قطعة قماش ووضعها ككمادات فوق العينين وقت النوم.

6- مهدئ للألم والالتهابات

يعمل نبات القرض على تهدئة الآلام والالتهابات الموجودة على الجلد وكذلك القضاء على الحساسية.

7- يقي من آلام الأذن

يخلصك نبات القرض من آلام الأذن، وذلك باستخدام اللحاء لتخفيف الألم والشعور بالراحة.

8- نبات القرض يدعم صحة الأسنان:

يدخل في صناعة معاجين الأسنان، فله خصائص مهمة لصحة اللثة والأسنان، وتعزيز صحة الفم ومكافحة التسوس والقضاء على الرائحة الكريهة في الفم والتقرحات والقضاء على أمراض اللثة المختلفة.
36
نبات القرض مهدئ للألم والالتهابات

نبات القرض وصحة الأسنان 

مفيد في الشتاء لإزالة البلغم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022