leftlogo
advertisement

«آيس كريم فرايداي» لـFood Today: نستهدف تصدير منتجاتنا والبداية بالأردن

A A A
آيس كريم
أيس كريم
تستهدف جمعة جروب المنتجة للآيس كريم تصدير منتجاتها خلال الفترة المقبلة في خطوة جديدة للتوسع، لكن هذه المرة خارج الحدود، مستهدفة دول الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا في المرحلة الأولى، ثم أوروبا الشرقية.

وقال محمد عصام، مدير البحوث والتطوير بالمجموعة، إن الشركة تركز خلال الفترة الحالية على دراسة الأسواق المجاورة وإمكانية التصدير لها، بعدما غطت نحو 70% من محافظات مصر.

أضاف «عصام» في تصريحات خاصة لـFood Today، أن الشركة تعتزم البدء بالتصدير إلى الأردن خلال الفترة القريبة، وذلك بعد مشاركتها خلال الدورة العاشرة لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي، والتي أقيمت نهايات مايو الماضي.

واستكمل: «سنركز خلال الفترة المقبلة على المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية لجذب مشترين أجانب لمنتجاتنا والتوسع في التصدير، بالإضافة إلى المشاركة في البعثات التجارية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية».

وأضاف أن الشركة تستهدف تصدير منتجاتها من الآيس كريم إلى دول الخليج ووسط وغرب أفريقيا خلال المرحلة الأولى من التصدير، ثم إلى دول أوروبا الشرقية بالمرحلة الثانية.

وتوجه «جمعة جروب» كامل إنتاجها حاليًا للسوق المحلية، ومنتشرة في معظم المحافظات حاليًا.

أوضح «عصام» أن الشركة حققت بمنتجاتها الجودة والسعر المنخفض مقارنة بالشركات الكبرى الموجودة في السوق، كما ابتكرت أنواع جديدة من المنتجات وفرت في الأسواق أكثر من 25 منتجًا من الآيس كريم حاليًا.

لفت إلى أن الشركة وضعت خطة للانتشار خلال السنوات الأخيرة للتوسع في مبيعاتها خاصة أن مصنعها موجود منذ التسعينات.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة، عن ارتفاع صادرات مصر من الصناعات الغذائية بنسبة 5 % لتسجل 1.19 مليار دولار بالربع الأول من 2022 مقارنة بـ 1.13 مليار دولار بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وتربعت الصادرات إلى الدول العربية قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال الربع الاول من عام 2022 بقيمة 588 مليون دولار تمثل 56% من إجمالي الصادرات الغذائية محققة نسبة نمو بلغت 7% وقيمة نمو بلغت 38 مليون دولار.

وتعد الأردن ضمن قائمة أهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية المصرية خلال الربع الاول من عام 2022 بقيمة صادرات 47 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 6% مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2021، حيث احتلت المركز الخامس ضمن أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021 بقيمة 188 مليون دولار وتمثل 8.1% من إجمالي صادرات القطاع.

وبلغت صادرات الصناعات الغذائية في عام 2021 نحو 4.1 مليار دولار محققة نسبة نمو قدرها 19%، وقيمة نمو بقيمة 644 مليون دولار مقارنة بصادرات عام 2020 والتي بلغت 3.45 مليار دولار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022