leftlogo
advertisement

أبرزها وجبة الـ«أي حاجة».. افتتاح مطعم فلبيني في أركنساس الأمريكية

A A A
افقللاب
زوجان يفتتحان مطعم فلبيني في أمريكا
في وسط مدينة كونوي، بولاية أركنساس الأمريكية، تم افتتاح مطعم Kainan Filipino Eatery الفلبيني منذ أيام، وهو يقدم الأطباق الفلبينية التقليدية، وعلى الرغم من أن قائمة الطعام صغيرة لكنها تقدم طعام الإفطار بالإضافة إلى المقبلات وأطباق المعكرونة وحتى الحلويات على الطريقة الفلبينية.

المكان المناسب
أوضح أصحاب المطعم "ستيف و زوجته  جريس هارينجتون"، أنهما انتقلا إلى ساوث كارولينا في يناير الماضي وبدأوا في البحث عن أفضل مكان لافتتاح مطعمهم الفلبيني، وقالت جريس: "لقد أجرينا دراسة استقصائية، وبالنسبة لشعب الفلبين، لدينا 100000 شخص هنا ولا يوجد مطعم فلبيني في كونوي".

وقبل الانتقال إلى المنطقة، أشاروا إلى أنهم أجروا بحثًا ديموغرافيًا لمعرفة ما إذا كان أحد المطاعم الفلبينية سيكون قادرًا على الأداء بشكل جيد في كونوي، بعد رؤية ما اعتقدوا أنه عدد كبير من الفلبينيين في منطقة جراند ستراند، وعرفوا أن هذا هو المكان المناسب للذهاب إليه.

نقص المطاعم الفلبينية
ولفت الزوجان إلى أن هدفهم هو تلبية احتياجات الجميع، سواء كانوا سائحين أو محليين، فهم يقدمون طعامًا فلبينيًا طازجًا للعملاء، وأكد الزوجان إنهما تلقيا بالفعل مكالمات من عملاء في فلورنسا يقولون إنهما سيقومان بالذهاب إلى المطعم للوصول إليهم بسبب نقص المطاعم الفلبينية. 

وبعد مرور أسبوع فقط، قالوا إن الأطباق الأكثر شعبية حتى الآن هي Lumpia Shanghai  و Beef Caldereta و Chicken Adobo و Halo-Halo للحلوى.

ويقع مطعم Kainan Filipino Eatery في 330 Main St في كونوي، ويقدم أشهر 5 أطباق فلبيني شعبية.

أشهر خمس وجبات فلبينية
1- دجاج "Adobo" وهو عبارة عن لحم مطهي في صلصة الصويا والخل وأوراق الغار والفلفل الأسود مع البطاطس، والطبق الأكثر شعبية بين الأمريكيين بسبب نكهته الخفيفة.

2- "لومبيا".. مقبلات في المطبخ الفلبيني، يمكن تقديمها مع مجموعة متنوعة من الحشوات المختلفة، يتكون Lumpia Shanghai من لحم ملفوف وبصل وجزر ويتم قليه جيدًا ويقدم مع صلصة حلوة وحامضة.

3-"بيف كالديريتا" وتعد يخنة اللحم البقري عنصر أساسي في أي مطبخ فلبيني، ويتم طهي جميع المكونات في صلصة الطماطم ومعجون الكبد وتقدم فوق الأرز، وهذا الطبق يعد من الأطباق المثالية للحفلات في الفلبين.

4- "بانسيت" وهو طبق أرز معكرونة، ممزوج بالخضروات ونوع من اللحوم سواء الدجاج أواللحم أو الروبيان، ينضج اللحم مع الكرفس والجزر والبصل والثوم والملفوف ويقدم ساخنًا، وهذا الطبق من أصول صينية ومعناه "شيء ما".

5-" Halo-Halo" هذه الحلوى الفلبينية الشهيرة هي دائمًا من أكثر الأطباق مبيعًا، ويتم الجمع بين قطع الثلج مع مزيج من الذرة الحلوة وخيوط جوز الهند والموز المقطّع وفاكهة النخيل الممزوجة بالآيس كريم.
طحخظكنم
ن5غاتفةلى

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022