leftlogo
advertisement

أطعمة محظورة في العالم.. لو اتمسكت بـ «بيضة الشوكولاتة» هتدفع 2500 دولار غرامة

A A A
food-2021-08-29-14-54-50-utc
أطعمة ممنوع تناولها

إذا كنت جائعا وتتجول في شوارع ويسكنسون في الولايات المتحدة الأمريكية فعليك استخدام الزبدة وتجنب السمن، إذ قد يؤدي تناول وجبة مضاف إليها السمن في سجنك لفترة قصيرة، أما لو تصادف وجودك في سنغافورة فليس مسموحا لك بمضغ العلكة.

1-العلكة ممنوعة في سنغافورة


يشترط وصفة طبية

أصدرت حكومة سنغافورة قرارًا عام 1929 منعت فيه السكان، من مضغ العلكة، وأكدت الحكومة أن القرار الذي تضمن منع استيراد العلكة أيضًا جاء للحافظ على نظافة البلاد، ويسمح لبعض الأشخاص بتناوله بموجب وصفة طبية.

2-تناول السمن بدلًا من الزبد عقابه السجن

السجن في انتظار متناولي السمن

في ولاية ويسكنسون بالولايات المتحدة الأمريكية، يمنع تقديم السمن بدلًا من الزبدة ومن يفعل ذلك يعاقب بالسجن.

ويرجع السبب في ذلك إلى سبب اقتصادي بحت لا علاقة له بالتأثير على صح الإنسان، إذ أن تناول السمن يؤثر على دخل مربي الأبقار التي تشتهر بها الولاية.

3- سمكة إيلن فوخ


تحتوي على سم قاتل

تحتوي سمكة "إيلن فوخ" على سم قاتل وهي ممنوعة في كثير من البلدان، ومنها اليابان، ويسمح فقط لعدد من الطهاة بطبخها وعددهم قليل، إذ يشترط حصولهم على رخصة من جهات معينة تشرف على المطاعم.

4- بيضة «kinder surprise» في أمريكا


ممنوعة في أمريكا

تفرض الولايات المتحدة الأمريكية غرامة كبيرة على كل من يحوز بيضة «kinder surprise»، وفرضت قانونًا يمنع بيعها، وتعاقب أمريكا من يحاول تهريب هذه البيضة التي تحتوي على حليب وشكولاتة، بمبلغ 2500 دولار لكل واحدة، والسب في ذلك أنه يمكن للأطفال ابتلاع اللعبة بداخلها.

5- لحم الأحصنة في الولايات المتحدة



المطاعم تقدم لحوم الأحصنة في الخفاء

منعت الولايات المتحدة الأمريكية تناول لحوم الأحصنة باعتبارها حيوانات للتربية والركوب فقط، وبرغم ذلك هناك عدد من المطاعم تقدم هذا النوع من اللحوم في بعض المطاعم.

6- لا تقترب من الكاتشب في فرنسا



لا يفضل تناوله في إيطاليا

للمائدة الفرنسية قواعد خاصة، وتعد من المقدسات التي لا يمكن تجاوزها، ويعتبر الكاتشب أحد الأطعمة الممنوع وضعها بجانب الأطباق الفرنسية، وذلك بسبب كونه يغير مسار التذوق على المائدة ولهذا تمنعه المدارس الفرنسية.

6- الرنجة السويدية



الرنجة السويدية

- تمنع عدد من شركات الطيران الرنجة السويدية المخمرة، بل وتصنف على أنها سلاح خطير، كونها قابلة للانفجار في عبوات الصفيح المعبئة بها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022