leftlogo
advertisement

«أطياب» على شفا انطلاقة جديدة في مصر والشرق الأوسط برعاية «أغذية»

A A A
appetizing-grilled-poultry-meat-2021-08-30-01-20-22-utc
لحوم بيضاء

بدأت شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي «أطياب» في 2010 ، وهي إحدى الشركات الرائدة في منتجات مصنعة من الدجاج واللحوم المصنعة سواء في مصر أو الشرق الأوسط.


صفقة الاستحواذ على أطياب

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس، في سبتمبر 2021، عن إتمام صفقة استحواذ الشركة الإماراتية «مجموعة أغذية» على حصة الأغلبية في «أطياب»، والتي تُقدر بـ  75.02%.


وتضم محفظة شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي 4 علامات تجارية، وهي «أطياب» و«ميتلاند» و«شيكيتيتا» و«فرات»، وتبلغ مساحة المصنع نحو 60 ألف متر مربع، وتصل الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 70 ألف طن سنويًا، كما تضم عدد من المنشآت وخطوط الإنتاج.


وتمتلك «أطياب» 11 مركز توزيع في جميع أنحاء مصر ويعمل لديها أكثر من 2500 موظف، وحققت نمواً ملحوظاً في إيراداتها بمعدل سنوي مركب يبلغ 28% تقريباً بين عامي 2016 و2020.


وحققت هوامش ربح قوية في عام 2020 بلغت 19% تقريباً قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء.


قال خليفة سلطان السويدي رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، إن الاستحواذ "يتماشى بشكل كبير مع استراتيجية المجموعة الرامية إلى ترسيخ مكانتها في مجال السلع الاستهلاكية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعدّ مصر سوقاً رئيسية لتحفيز نمو المجموعة لا سيما أن أطياب تعمل في قطاع واعد وسريع النمو، بحسب تصريحات صحفية سابقة.


التوسع في السوق المصرية

وقال مبارك المنصورى، الرئيس التنفيذى للشئون المؤسسية فى مجموعة «أغذية» القابضة الإماراتية، في تصريحات له مارس الماضي، إن الشركة تدرس بعض العمليات فى الوقت الحالى فى مصر وغيرها فى قطاع البروتين والسناكس.


ووصف المنصوري ، “أطياب” بأنها فرصة للاستفادة من تكامل التكاليف ووصول منتجات المجموعة إلى عدد كبير من المستهلكين في مصر، والتي تعد أحد أسرع الاقتصادات نموا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وتستهدف مجموعة أغذية، العمل على خطة واضحة لمواصلة تنمية أعمال شركة أطياب وعلامتها التجارية وكذلك تعزيز قدراتها في مجال التوزيع، خاصة أنه من المستهدف خلال الفترة المقبلة تعظيم الحصة السوقية لـ "أطياب".


ومازال يحتفظ عطيتو رسلان، مؤسس الشركة وأحد رواد القطاع الغذائي في مصر، بحصة في الشركة.



raw-turkey-leg-with-skin-on-cutting-board-with-coo-2022-03-29-07-54-29-utc
thigh-of-farm-turkey-in-the-pan-before-cooking-li-2021-10-21-02-54-37-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022