leftlogo
advertisement

أغرب أنواع الآيس كريم في العالم.. في اليابان بـ«الرز» وفي مصر بـ«الشطة»

A A A
طفل يتناول الآيس كريم
طفل يتناول الآيس كريم
يعد الآيس كريم، واحدًا من الأكلات اللذيذة التي يقبل عليها الجميع في كل أنحاء العالم، وتتنافس الشركات لزيادة مبيعاتها خاصة في فصل الصيف، وتقدم سلاسل المطاعم الكبرى أطعمة غريبة لزيادة الإقبال، وعلى رأسها McDonald’s التي قررت إضافة الكزبرة إلى الآيس.

1-«McFlurry» بالكزبرة

في الصين لفترة محدودة

قدمت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية «McDonald’s» إلى جانب وجباتها الشهيرة، العديد من الحلويات المختلفة من بينها مثلجات آيس كريم «McFlurry» والتشيز كيك والفطائر وخاصة فطيرة التفاح، وذلك عبر جميع فروعها بأنحاء العالم.

وبرغم الإقبال على آيس كريم «Sundae» الخاص بالشركة والذي عادة ما يلقي إعجاب الزبائن، إلا أن سلسلة الوجبات السريعة في الصين، قررت مفاجأة العملاء بمنتج جديد وطعم جديد تمامـًا، وأعلنت عن طرح آيس كريم جديد تحت العلامة التجارية «McFlurry» بنكهة الكزبرة، وذلك للزبائن الذي يحرصون على تجربة الحلوى الغريبة.

ويأتي آيس كريم «Sundae» الجديد مع الفانيليا بالإضافة إلى الليمون والكزبرة على سطح المثلجات، وتقدم «McDonald’s» عبر فروعها في الصين، المنتج الجديد لفترة محدودة، وأبدى كثيرون استغرابهم من الآيس كريم الجديد من «McDonald’s».

2-آيس كريم الشطة في مصر

لو انت في مصر يبقى لازم تجرب الآيس كريم الحار، إذ يصنع من بعض الفواكة الاستوائية ما يجعل طعمه حارًا، وتضاف إليه الفانيليا، وهذا النوع من الآيس كريم يجذب الكثير من المارة لتذوقه.

3- آيس كريم موتشي Mochi الياباني


كرات من حلوى الأرز المثلجة

يعد "موتشى" أفضل أنواع الآيس كريم في اليابان، حيث إنه مصنوع من حلوى محلية مشهورة مع الآيس كريم العادى، وتشعر بطعم غريب من النكهات عند تناوله، فهو عبارة عن كرات بلاستيكية ملونة بالأرز مع نكهات مختلفة من الآيس كريم.

3- آيس كريم الإسباجتي


يصنع في مصفاة بطاطس

في المانيا يعرف الناس جيدًا أيس كريم الإسباجتي، إذ يعد من أغرب أنواع الآيس كريم الموجودة هناك، ومن يراه للمرة الأولى قد يظن أنه عبارة عن طبق من المكرونة الإسباجتي، وذلك بسبب طريقة تصنعيه.

ويجري تمرير آيس كريم الفانيليا خلال مصفاة البطاطس فتخرج على هيئة خيوط طويلة تشبه المكرونة الإسباجتى، و يضاف إليه صوص الفراولة مع بعض الشكولاتة، هو أكثر انواع الآيس كريم شعبية في ألمانيا منذ عام 1960.

4-آيس كريم Ben & Jerry في أمريكا


المصنع يسمح بالدخول للتذوق

في مدينة فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية، يذهب الناس إلى مصنع Ben & Jerry لتذوق الأيس كريم، وشراء عدد من الأطعمة الكثيرة التي ينتجها المصنع، ما يجذب رواد المصنع ليس الطعم فقط، بل شكله المنتج أيضًا الذي يضعهم في حيرة أيهما أجمل الشكل أم الطعم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022