leftlogo
advertisement

«أنجل ييست» لـFood Today: افتتاح مصنعا لمستلزمات المخابز والمحسنات في 2023

A A A
مخبوزات
مخبوزات

تعتزم شركة أنجل ييست إيجيبت المنتجة للخميرة، افتتاح مصنعًا جديدًا لمستلزمات المخابز والمحسنات، لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات في السوقين المحلية والتصدير.

وقال أحمد العزازي، مدير التسويق بالشركة، إن الشركة في مرحلة تركيب خطوط الإنتاج والتجارب الخاصة بمنتجات المصنع الجديد، لتوفير منتجات عالية الجودة قادرة على المنافسة، كما تعتزم افتتاحه مطلع العام المقبل.


صناعة الخميرة
أضاف «العزازي» في تصريحات خاصة لـFood Today، أن الشركة تمتلك مصنعًا للخميرة، ومصنعًا لمستخلصات الخميرة منذ عامين ويصدر لأوروبا والشرق الأوسط، كما تنشئ حاليًا مصنعًا لمستلزمات المخابز (بيكنج فودر، والفانيليا، ومحسنات المخبوزات).

أوضح أن الشركة مستهدفة تصدير منتجات المصنع الجديد بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية.

كما أشار إلى وجود فرص واعدة أمام منتج الخميرة في السوقين المحلية والتصدير، وذلك مع الزيادة المستمرة في عدد السكان والذي يرتفع على أساسه استخدام المخبوزات، بالإضافة إلى اشتداد المنافسة عالميا والتوجه إلى مصر في ظل ارتفاع أسعار الشحن الدولي.

وشركة أنجل ييست هي شركة صينية تأسست عام 1986 في الصين وهي متخصصة في صناعة الخميرة ومشتقاتها وتصدر منتجاتها إلى 170 دولة، وافتتحت مصنعها في مصر.

وفي 2019، وبدأ خط استخلاص الخميرة في مصر بالإنتاج، وفي 2021 تم إنشاء قسم الإنزيمات الخاص بمصنع الخميرة ومصنعًا لإنتاج مستلزمات المخابز لتصبح مركزًا للتصدير إلى أفريقيا.

وتمتلك شركة أنجل ييست إيجيبت للتكنولوجيا الحيوية مصانع بمحافظة بني سويف، ويتم تصدير 95% من منتجها للخارج.

مصانع إنجل ييست إيجيبت

وتمتلك الشركة الأم الصينية نحو 14 مصنعًا في الصين ومصنعًا في روسيا ومصنعين، وتصدر «إنجل ييست إيجيبت» لنحو 50 دولة في افريقيا.

وتوفر الشركة أكثر من 1000 فرصة عمل، ويضم أحدث مصانعها لمستلزمات المخابز 10 خطوط انتاج على مساحة 50 ألف متر باستثمارات 50 مليون دولار، ومصنعًا لإنتاج الخميرة ومستخلصات الخميرة باستثمارات 250 مليون دولار.

وتصدر الشركة نحو 35 ألف طن خميرة، ونحو 5 آلاف طن مستخلصات خميرة وما بين 2000 إلى 3000 طن مستلزمات مخابز.

وتصدر الشركة الأم منتجاتها في 170 حول العالم، وتمتلك نحو 14 مصنع في الصين و مصنع في روسيا.

نجحت مصر في تصدير خمائر بنحو 112 مليون دولار خلال العام الماضي مقابل 88 مليون دولار في 2020، محققة نموًا بنحو 27%، لتصبح ضمن قائمة السلع الأكثر نموًا في صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال العام الماضي.

صادرات الخميرة المصرية
وصدرت مصر خمائر إلى أوروبا بنحو 24 مليون دولار، وتستورد السعودية خمائر من مصر بكميات تقارب 10 ملايين دولار سنويا، وإلى الدول الأفريقية غير العربية منتجات بنحو 20 مليون دولار، وأبرزها كينيا بنحو 8 ملايين دولار سنويا، كما تصدر مصر كميات منها إلى أوغندا.

وبلغت الصادرات الغذائية المصرية خلال عام 2020 نحو 3.457 مليار دولار مقارنة بـ 4.102 مليار دولار عام 2021، بفارق بلغ 645 مليون دولار.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022