leftlogo
advertisement

للتوعية بالتغذية الصحية وسلامة الغذاء

«أورجانكس» تنظم ندوة «غذاء آمن لمستقبل آمن» الثلاثاء المقبل

A A A
اكل صحي
أكل صحي
تنظم شركة أورجانكس، المتخصصة في إنتاج المكملات الغذائية، الثلاثاء المقبل، بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء، ندوة تحت عنوان "غذاء آمن لمستقبل آمن"؛ لنشر الوعي حول أهمية التغذية الصحية وسلامة الغذاء داخل المجتمع،  بمشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والعديد من مقدمي الخدمات المختلفة.

وقالت الشركة، إن الندوة ستضمن العديد من الجلسات النقاشية حول أكثر من موضوع مرتبط بسلامة الغذاء، ومنها الفرص التي يمكن استغلاها والتحديات التي يجب مواجهتها، والتي تقابل العاملين في تصدير الأغذية الصحية في مصر.

ومن المقرر مناقشة كيفية تسجيل المصانع في القائمة البيضاء في الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك عبر تحقيقهم لنسب الاستيفاء المطلوبة وفقا لقائمة الفحص، وتوافر الاشتراطات والمواصفات القياسية الملزمة في جميع عمليات تداول الأغذية بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الانسان.

وتوفر الندوة التعرف على بروتوكول الأغذية العضوية في مصر لأول مرة، لزيادة الوعي حول التشريعات المستحدثة من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ويأتي هذا في ظل صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 12 لسنة 2020 في شأن الزراعة العضوية والذي سيكون إلزاميا، مما يستلزم وعي ومعرفة متداولي المنتج الغذائي العضوي في مصر بكافة بنود القانون وكيفية التوافق معها لضمان استمرارهم في تداول المنتجات العضوية سواء بغرض التصدير أو التسويق المحلي.

وتلعب سلامة الغذاء دورا أساسيا في إنقاذ الأرواح في المجتمع، حيث أنها لا تساهم فقط في تحقيق الأمن الغذائي وصحة الإنسان والازدهار الاقتصادي، بل تساهم في الحد والوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية.

ويعتبر إنتاج واستهلاك أغذية آمنة ضرورة لتحقيق فوائد فورية وطويلة الأجل للمجتمع، مما سيساعد على تلبية احتياجات المستقبل، وشددت منظمة الصحة العالمية على أن سلامة الغذاء مسئولية مشتركة بين الحكومات والمنتجين والمستهلكين.

وتخطط شركة أورجانكس لإقامة هذه الندوة بشكل سنوي، للتأكيد على أهمية سلامة الأغذية والتغذية الصحية وآثارهما الإيجابية على المجتمع المصري بشكل خاص، وعلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام، حيث تدعم هذه الندوة توعية مجتمع الأغذية الصناعية بالقضايا المتعلقة بسلامة الأغذية من أجل تحقيق نتائج ملموسة في هذا الملف.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022