leftlogo

«إنجليزي وسريلانكي».. أنواع وأسعار الشاي المستورد بـ«سعودي ماركت»

A A A
شاي عالمي على أرفف سعودي ماركت
أنواع الشاي المستورد بـ"سعودي ماركت"

يعد الشاي من أكثر المشروبات شعبية حول العالم، وتأتي بريطانيا في صدارة البلدان المستهلكة للشاي، ورغم عدم قدرة المساحات المزروعة بها على تلبية الاستهلاك المحلي، إلا أن الشاي البريطاني بنكهاته المتنوعة يجري توريده إلى جميع أنحاء العالم.


شاي بريطانيا وسريلانكا


أنواع متعددة من الشاي المستورد


وكشفت جولة "Food Today" بأحد أروقة فروع سلسلة سعودي ماركت، عن تخصيص عدد كبير من الأرفف للشاي المستورد، والذي تستحوذ عليه علامات الإنتاج الإنجليزية الشهيرة، وكذا التابعة لدولة سريلانكا، وتعود زراعة الشاي الأسود في سريلانكا إلى نحو 150 عامًا، وهي مهنة يتوارثها الأبناء عن الآباء.


وتضم فروع "سعودي ماركت" أنواعًا مختلفة من الشاي المحلي والمستورد، وتضم ألأنواع المستوردة شاي ناعم أحمد "لندن" مُنتج في بريطانيا، حجم 100 جرام بسعر 16 جنيهًا، شاي أحمد الإنجليزي أعشاب طبيعية "بابونج وليمون" 20 فتلة بسعر 42 جنيه، ونفس الشاي "نعناع وليمون" 20 فتلة بسعر 43 جنيهًا، وشاي أعشاب طبيعية فراولة بسعر 32 جنيهًا، كما يوجد شاي إنجليزي بنكهات أخرى مثل القرنفل.


التفاح والتوت الأسود


شاي دلما السريلانكي


وتشمل أرفف "سعودي ماركت"، أنواعًا أخرى مثل شاي أخضر توينجز الإنجليزي 25 فتلة بسعر 70 جنيهًا وشاي أخضر بالنعناج 25 فتلة بسعر 81 جنيهًا، وشاي بالفواكه 20 فتلة بسعر 27.5 جنيه، وشاي توت أسود "أحمد لندن" 20 فتلة بسعر 43 جنيهًا، كما توجد نكهات أخرى منها التوت العليق، والمانجو والتفاح.


ويتاح على الأرفف، شاي سيلاني أسود بنكهة المانجو مع الفراولة منتج في سيرلانكا، 25 فتلة بسعر 37 جنيهًا، وشاي إيرل جراي السريلانكي للإفطار 20 فتلة بسعر 100 جنيه، بجانب النكهات المتنوعة الأخرى والتي تقترب أسعارها مع الأصناف الحالية، وكذا من أشهر العلامات المصنوعة في مصر هي "ليبتون".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022