leftlogo
advertisement

ندوات ومؤتمرات لخبراء من جميع أنحاء العالم

إيطاليا تستضيف فعاليات «أسبوع الكرز» في مايو المقبل

A A A
International-Cherry-Symposium-logo
تُعقد الفعاليات بمناطق مختلفة في إيطاليا

تستضيف إيطاليا مطلع شهر مايو المقبل فعاليات «أسبوع الكرز» حيث يشارك رواد الصناعة في حلقات نقاش وندوات ومؤتمرات إلى جانب زيارة إلى حقول زراعة  الكرز في عدة أماكن. وستعقد ندوة الكرز الدولية «ICS»، في الفترة من 2 إلى 6 مايو في مواقع مختلفة في جميع أنحاء إيطاليا.


الإدارة المستدامة


تواجه زراعة الكرز تحديات ضخمة


وتستضيف مدرسة «الربيع» الدولية في بلدة بيرتينورو بإقليم إميليا رومانيا، فعاليات اليومين الأول والثاني من الندوة. وستركز الندوة هناك على موضوع "الإدارة المستدامة لحقول الكرز في البيئات المتغيرة". وتواجه زراعة الكرز تحديات ضخمة مثل التغيرات المناخية، والاجتماعية، والاقتصادية.

 

وستشمل الفعاليات عشر ندوات ستديرها وتنظمها جامعات بولونيا، ومودينا، وريجيو إميليا، وماركي بمشاركة متحدثين دوليين ومتخصصين في زراعة أشجار الكرز.

 

وسيضم  الحدث في بيرتينورو  الإيطالية عدد محدود من المشاركين، مع تخصيص 30 مقعدا لطلاب الدكتوراه والباحثين الشباب و 30 آخرين للمحترفين  في صناعة الكرز من جميع أنحاء العالم.

زراعة أشجار الكرز

إيطاليا من الدول الرائدة في زراعة الكرز


بعدها ستنتقل فعاليات الندوة لتُعقد في معرض «Macfrut»  فى مدينة ريميني الإيطالية. وستستضيف الندوة في يوم 4 مايو  خبراء في زراعة أشجار الكرز من من الولايات المتحدة، وتشيلي، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا.

 

وسيناقش الخبراء القضايا الرئيسية في زراعة الكرز، ومن بينها الاستدامة الاقتصادية لحقول الكرز الجديدة والتكنولوجيا الحيوية المطبقة على ابتكار أصناف جديدة، وعمليات حماية الأشجار، وإجراءات ما بعد الحصاد.

السوق العالمية

فعاليات على مدى أسبوع لندوة الكرز

وفي يوم 5 مايو، ستُخصص الفعاليات لمعرفة المزيد عن بعض أكبر منتجي ومسوقي الكرز في العالم حيث ستتم مناقشة استراتيجيات السوق العالمية في الدول الست الرائدة في هذه الصناعة وهى تركيا، وتشيلي، والولايات المتحدة، وأوزبكستان، وإسبانيا، وإيطاليا. كما سيتم تسليط الضوء على الابتكارات التي قدمها الباحثون فيما يتعلق بالمنتجات، وعمليات الإنتاج، والصناعات المتعلقة بسلاسل توريد الكرز.

حقول الكرز

إقليم إميليا رومانيا يضم 3000 هكتار لزراعة الكرز

وفي اليوم الأخير، سيتمكن المشاركون من إلقاء نظرة مباشرة على الابتكارات المتعلقة بصناعة الكرز من خلال زيارتين ميدانيتين إلى مزارع، ومصانع الكرز في إقليم إميليا رومانيا الذى يفتخر بوجود حوالي 3000 هكتار مخصصة لزراعة الكرز.

 

ومن المقرر أيضًا القيام بجولة في منطقة إنتاج الكرز في مدينة فنيولا، التي تشتهر بأنظمة الزراعة الحديثة وإنتاج الكرز عالي الجودة. 

 

ويستطيع  ضيوف الندوة زيارة التلال المحيطة بـمدينة تشيزينا لاستكشاف المزيد عن أنظمة الزراعة الحديثة التي تستخدم تقنيات الإنتاج العضوي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022