leftlogo
advertisement

ارتفاع أسهم "دومتي" و"أجواء" و"نيوداب" في البورصة بختام تعاملات الأحد

A A A
تعاملات البورصة
تعاملات البورصة

شهد مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بالبورصة المصرية هبوطًا بختام تعاملات اليوم الأحد، أول تعاملات الأسبوع، حيث سجل مستوى 554.16 نقطة، فيما سجلت قيمة تداولات القطاع نحو 11.3 مليون جنيه، ليستحوذ على 2.3% من قيمة تداولات القطاعات بالسوق.


شركات الأغذية
سجل حجم التعاملات على أسهم شركات الأغذية والمشروبات بسوق المال نحو 3.1 مليون سهم، لتستحوذ على نحو  1.2% من إجمالي الأسهم المتداولة، فيما سجل رأس المال السوقي للقطاع بختام التعاملات نحو 47.5 مليار جنيه، مستحوذا على نحو 8.4% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية.


عدد الأسهم
جرى التداول على أسهم نحو 26 شركة بقطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بختام  تعاملات اليوم الأحد، حيث ارتفع أداء 3 أسهم فيما تراجع أداء، وتراجع أداء 6 أسهم، فيما شهدت بقية الأسهم استقرارًا عند نفس مستويات بداية تعاملاتها اليوم، وصعدت أسهم أجواء ودومتي ونيوداب9.7% و 0.22% و0.26% على التوالي.


مؤشرات البورصة اليوم
تباينت مؤشرات البورصة المصرية بختام التعاملات اليوم الأحد، حيث صعد مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 0.04% ليصل إلى مستوى 9443.75 نقطة، بينما هبط مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بمعدل 0.23% ليصل إلى مستوى 1774.77 نقطة، وصعد مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بمعدل 0.09% ليصل إلى مستوى 2627.08 نقطة.


سوق الأوراق المالية
تسعى البورصة من خلال شركة البورصة المصرية القابضة لتنمية الأسواق المالية، التي تأسست عام 2009 إلى الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.


طرح الشركات
تقدم البورصة المصرية للشركات في السوق المصرية، كافة الاستشارات القانونية والفنية للشركات الراغبة في القيد بالبورصة ومعاونة هذه الشركات في كافة مراحل القيد بالبورصة، وكذا تقديم الدعم الفني للشركات المقيدة، وذلك للمحافظة على استمرار قيدها وكذلك إثبات التغيرات في رأس مالها أو في بيانات قيدها، بجانب التنسيق المبدئي مع الشركات الراغبة في الطرح وتقديم المعونة الفنية والقانونية في خطوات وإجراءات تنفيذ الطروحات بالبورصة، وإعداد شهادات القيد للشركات المقيدة.
بور

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022