leftlogo

ارتفاع جماعي في البورصة وأرباح «إيسترن كومباني» تدعم قطاع الأغذية

A A A
البورصة
البورصة المصرية

ارتفع أداء قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ، في مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، مع صعود جماعي لمؤشرات البورصة، بدعم من مشتريات المستثمرين العرب والأجانب.

واستهلت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع جماعي للمؤشرات، بعد تراجع استمر لأكثر من 3 جلسات، تكبدت خلالها خسائر كبيرة، فيما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.28% ليصل إلى مستوى 11435 نقطة، وارتفع أداء مؤشر EGX70 بنسبة 0.55% ليصل إلى مستوى 1974 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 بنسبة 0.54% ليصل إلى مستوى 2976 نقطة.


قطاع الأغذية والمشروبات


 ارتفاع مؤشرات البورصة

 

وشهد قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ تراجعًا خلال الجلسات الماضية، وانخفض أمس الإثنين بنسبة 0.7%، في حين كان الأعلى من حيث قيم التداولات، التي سجلت 35.151 مليون جنيه.


وقال المحلل المالي محمد عبدالعاطي، إنه بالإضافة إلى الصعود الجماعي لمؤشرات البورصة وتحولها للصعود بعد خسائر كبيرة منذ بداية الأسبوع، فأن الإعلان عن تحقيق الشرقية للدخان إيسترن كومباني أرباحًا، كان سبب آخر في تحسين أداء قطاع الأغذية والمشروبات.

 

وتعد «إيسترن كومباني» أحد الشركات القائدة لقطاع الأغذية والمشروبات، وحققت أرباح بقيمة 3 مليارات جنيه.


وأوضح عبدالعاطي، أن الصعود الذي حدث اليوم مع بداية  التعاملات كان متوقعًا مع بدء الارتداد قبل نهاية جلسة أمس، وبعد أن تراجعت المخاوف بشأن قيام حرب بين  روسيا وأوكرانيا.
 

رأس المال السوقي

ارتفاع سوق المال السوقي

 

وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 724.4 مليار جنيه في تعاملات اليوم، واتجهت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء بصافي قيمة شراء نحو 1.04 مليون جنيه، و 9 ملايين جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين المصريين نحو البيع بصافي قيمة بيع نحو 10 ملايين جنيه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022