leftlogo

ارتفاع عدد المطاعم في الصين.. و736 مليار دولار عائدات توريد الأغذية

A A A
meituan-
دليفري Meituan يقدم خدمات التوصيل لمطاعم McDonald's

كشف تقرير صادر عن عملاق التجارة الإلكترونية في الصين «Meituan»، زيادة في عدد سلاسل المطاعم في البلاد خلال السنوات الماضية، وذلك مع توسع الشركات التي تقدم خدمات الوجبات السريعة في السوق الصينية الواعدة.

زيادة المطاعم 


تضم الصين مجموعة من أن أشهر سلاسل المطاعم في العالم


وأوضح التقرير أن الصين شهدت توسـعـًا في قطاع المطاعم في السنوات الأخيرة مع قفزة في عدد سلاسل المطاعم من 12.8 % في عام 2018 إلى 15 % في  2020.

 

جاء التقرير وسط توقعات زيادة أكبر في هذا القطاع مع تراجع تأثير فيروس كورونا والذي فرض إجراءات إغلاق صارمة على «صناعة الضيافة» والذي ترك المطاعم والفنادق بدون زبائن.

وتضم الصين تضم سلاسل ضخمة من أشهر وأكبر المقاهي ومطاعم الوجبات السريعة العالمية ومنها «Pizza Hut» و«McDonald's» و«Starbucks» وغيرها.

توريد الأغذية

عملاق التجارة الإلكترونية Meituan


كما أشار تقرير «Meituan» إلى أن صناعة توريد الأغذية في الصين واصلت النمو في عام 2021 رغم أزمة كورونا وذلك مع ارتفاع عدد الشركات المسجلة في هذا القطاع بنسبة 25.5 % على أساس سنوي، وشهد العام الماضي فقط، إضافة 2 مليون شركة إلى قطاع توريد الأغذية في الصين.

معدلات النمو

تضم الصين أشهر المقاهي مثل Starbucks

يتوافق مع جاء في تقرير «Meituan» مع البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة الصينية والتي أكدت انتعاش صناعة توريد الأغذية في البلاد خلال العام الماضي.

 

وانتعشت الصناعة لتسجل معدلات نمو مماثلة للفترة التي سبقت ظهور كورونا لأول مرة في أواخر ديسمبر عام 2019، وارتفع عائدات صناعة توريد الأغذية في الصين بنسبة 18.6 % في عام 2021 لتصل إلى 4.69 تريليون يوان أو حوالى 736 مليار دولار، وذلك بالمقارنة مع عام 2020.

يشار إلى أن عملاق التجارة الإلكترونية «Meituan»، هي منصة تسوق صينية على الإنترنت للمنتجات الاستهلاكية الموجودة محليًا وخدمات البيع بالتجزئة.

 

وتقدم الشركة خدمات توصيل الطعام في جميع أنحاء الصين إلى جانب خدمات حجز الفنادق وتذاكر  السفر وغيرها من خدمات الترفيه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022