leftlogo

استخدامات مختلفة للكاكاو الهولندي المعالج والمسحوق الطبيعي.. اعرف الفرق

A A A
كاكاو
كاكاو طبيعي
من المهم دائما أن يكون لديك الأدوات المناسبة للوظيفة، وفي المطبخ غالباً ما تكون هذه الأدوات مكونات، وعلى الرغم من أنه يبدو أنهم يحققون نفس الشيء، إلا أن هناك فرقاً ملحوظاً بين زيت السمسم مقابل زيت الزيتون البكر الممتاز، والبطاطس مقابل البطاطا الحلوة، وصودا الخبز مقابل مسحوق الخبز، وجميعهم لديهم نكهاتهم الخاصة وفي أكثر الأحيان خصائصهم واستخداماتهم الخاصة في المطبخ.

ولا يختلف مسحوق الكاكاو، فقد يكون من الصعب معرفة الفرق بين الكاكاو المصنع والكاكاو الطبيعي، ولكن هناك اختلاف رئيسي من المهم معرفته بين العملية الهولندية ومسحوق الكاكاو الطبيعي.

تصنيع الكاكاو

وفقا لـSerious Eats، وهي منصة مهتمة بالطعام وعشاقه، يتم تصنيع مسحوق الكاكاو باستخدام حبوب الكاكاو المصنعة، وغالباً يتم الحصول عليها من دول غرب إفريقيا على طول خط الاستواء مثل غانا ونيجيريا وساحل العاج، ومن ثم يتم تخميرها وتجفيفها وتحميصها قبل معالجتها وفصلها إلى زبدة الكاكاو والمواد الصلبة للكاكاو، وتتحول هذه المواد الصلبة أخيراً إلى مسحوق كاكاو طبيعي سهل الاستخدام للطهاة لبث الوصفات مع ملاحظات الشوكولاتة النقية.

ومع ذلك، فإن إصدار العملية الهولندية ينطوي على خطوة أخرى، إذ يحتوي مسحوق الكاكاو الهولندي على غسول كربونات البوتاسيوم، ما يقلل من حموضة المسحوق ويخلق نكهة تصفها Serious Eats بأنها "ترابية، وخشبية، وأقل نعومة من مسحوق الكاكاو الطبيعي الحمضي".

إلى جانب النكهة، يقول Taste of Home، وهي علامة تجارية إعلامية أمريكية تركز على الطعام، إن الفرق المهم الذي يجب ملاحظته بين مساحيق الكاكاو هذه هو أن المسحوق المعالج الهولندي لن يتفاعل مع الخميرات القلوية، مثل صودا الخبز، نظراً لأنه يحتوي على حموضة أقل من مسحوق الكاكاو الطبيعي، فإنه لا يمكن أن يعمل مع مسحوق الخبز غير الحمضي لجعل الكعك والأطعمة الأخرى ترتفع بشكل صحيح.

متى تستخدم مساحيق الكاكاو المختلفة هذه في الوصفات؟

هذا يعني أن مسحوق الكاكاو الطبيعي ومسحوق الكاكاو الهولندي العملية ليسا دائماً قابلين للتبديل، واستخدام النوع الخاطئ من مسحوق الكاكا يمكن أن يؤدي إلى سلعة مخبوزة أكثر كثافة مع فتات أكثر إحكاماً.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن مسحوق الكاكاو الهولندي محظور على الحلويات، وإذا كنت ممن يفضلون النكهة الأعمق واللون الداكن لشيء مصنوع من مسحوق الكاكاو الهولندي، فكل ما عليك فعله هو التحقق من قائمة المكونات، وإذا كانت الوصفة لا تتطلب صودا الخبز للتخمير، فلن يحدث فرقاً كبيراً للعمل مع مسحوق الكاكاو الهولندي، وفقا لـ Serious Eats.

أما إذا كانت الوصفة تحتاج إلى صودا الخبز، فما عليك سوى التأكد من وجود مكون آخر به الكثير من الحموضة مثل اللبن للتفاعل مع صودا الخبز، ويجب أن تترك لك منتجاً نهائياً بلون شوكولاتة أعمق ونكهة أعمق.

أخيراً، إذا كان لديك بعض مسحوق الكاكاو الهولندي ولا تريد إساءة استخدامه، فما عليك سوى حفظه للحلويات غير المخبوزة، مثل آيس كريم الشوكولاتة، أو لطحين أواني الكيك الخاصة بك.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022