leftlogo
advertisement

استقرار أسعار «الدواجن والبيض» اليوم السبت

A A A
four-chickens-in-the-grass-on-the-farm-hens-po-2021-09-02-09-35-22-utc
الدواجن

واصلت أسعار الدواجن حالة الاستقرار التي خيمت على الأسواق ولم تشهد أي ارتفاع منذ الجمعة الماضية، وذلك بعد ارتفاعها بشكل مفاجئ، ووصلت خلاله إلى أعلى المستويات.

ويقدم «Food today» أسعار الدواجن في المزارع والأسواق اليوم السبت.

أسعار الدواجن اليوم
سجلت أسعار الدواجن البيضاء 28 جنيهًا للكيلو داخل المزرعة، وتُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 32 إلى 34 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة.

وسجلت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو» 40 جنيهًا للكيلو في المزرعة مستقرة علي ارتفاعها والذي بلغ 5 جنيهات للكيلو الواحد، لتصل إلى المستهلك بـ نحو 45 جنيهًا للكيلو.

وسجلت أسعار الدواجن الأمهات نحو  22 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بقيمة تتراوح بين 24 إلى 26 جنيهًا للكيلو.

وفي المقابل، مازالت أسعار البيض تُفاجئ التجار والأسواق، يومًا تلو الأخر، وشهدت حالة من الاستقرار لليوم الثاني على التوالي، بعد تراجعها  الأسبوع الماضي عقب سلسلة الارتفاعات غير المتوقعة التي شهدتها الأيام الماضية.

ويقدم «Food today» أسعار البيض اليوم السبت.

أسعار البيض
تراوح البيض الأبيض ما بين 46.5 و47 جنيهًا، وأٔسعار البيض الأحمر ما بين 51 إلى 51.5 جنيه للكرتونة، وواصل سعر البيض البلدي الارتفاع إلى 60.5 إلى 61 جنيهًا.

وسجلت أسعار الكتاكيت البيضاء 6.5 إلى 8.5 جنيه للكتكوت الواحد، والكتاكيت الحمراء سجلت 6.5 جنيه للكتكوت.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن أسعار الدواجن ترتفع في الشتاء مقارنة بالأسعار في فصل الصيف، بسبب ارتفاع تكلفة التدفئة وزيادة النافق من الكتاكيت.

ووصل حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 3 ملايين دجاجة يوميًا، ونحو 13 مليار بيضة سنويًا.

قطاع إنتاج الدواجن 

ويعمل بقطاع إنتاج الدواجن أكثر من 2.5 مليون عامل، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلي 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط، ويبلغ نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنوياً، ويستحوذ القطاع التجاري في هذه الصناعة على 70% منها، والباقي من القطاع الداجني الريفي.

ويبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن 65 مليار جنيه، وتنتج سنوياً ما يقرب من مليار و 250 مليون كتكوت عمر يوم واحد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022