leftlogo

الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: إنشاء أول قاعدة بيانات لتطوير ورقمنة القطاع

A A A
إيجابيات-تربية-الدواجن
قطاع الدواجن

أكد المهندس محمود العناني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على أهمية التحول الرقمي لقطاع الدواجن بكافة مجالاته لتنظيم وتحليل وربط معلومات قطاع الدواجن لمساعدة الجهات ذات الصلة في مواجهة التحديات وحوكمة المنظومة بشكل دقيق وأكثر فاعلية.


وقال العناني، إن فكرة مشروع رقمنة بيانات قطاع الدواجن جاء متماشياً مع خطة رقمنة صناعة الدواجن لتقنين الأوضاع والسعي نحو تحويل المنشآت غير الرسمية إلى منشأت رسمية تحت مظلة وزارة الزراعة والاتحاد، وأن أحد الآليات لدمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي هي توفير المساندة الفنية والمالية للمنشئات متناهية الصغر لتحسين كفائتها الإنتاجية.


رقمنة قطاع الدواجن 


الرقمنة تساهم في إدارة القطاع

 

وأشار المهندس محمود العناني، إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين اتحاد منتجى الدواجن  وشركة أبو قردان لتحليل البيانات لحصر بيانات مزارع الدواجن وتحليل ورقمنة بيانات القطاع  بحضور أعضاء المكتب الفني للاتحاد والدكتور محمد فراج المدير التنفيذي للاتحاد العام لمنتجي الدواجن.


وينص البرتوكول أن تقدم شركة أبو قردان مجموعة من الحلول التطبيقية لإدارة الدواجن على مستوى المؤسسات، ويستهدف صغار المربين بإصدار مختلف ومصمم خصيصاً، لتمكّين شركات الدواجن المستهدفة من خلال تقديم حلول إدارة تقنية متعمقة تتسم بالكفاءة والفعالية لزيادة الكفاءة إلى أقصى حد وزيادة الإنتاجية باستخدام أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتحليلات التنبؤية .

وقال المهندس إسلام خليل الرئيس التنفيذي لشركة أبوقردان، أن توقيع بروتوكول التعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن يأتي في إطار السعي نحو تنظيم قطاع الدواجن ودعم أعضاء الاتحاد لمساعدتهم في تطبيق تكنولوجيا المعلومات لتطوير نظم الإدارة ورفع الأداء.

حقائق وأرقام قطاع الدواجن

قطاع الدواجن 

 

وأضاف المهندس إسلام خليل، أن هذا المشروع يٌقدم رؤية واضحة عن القطاعات المختلفة وتوفير حقائق وأرقام قطاعية من خلال الربط بين كافة المعلومات والتنبؤ بفترات الفجوة والزيادة وبناء خطة طويلة الأمد للقطاع زيادة عدد الشركات داخل القطاع الرسمي ووضع خريطة وبائية تساعد في الحد من انتشار الأوبئة


وأضافت الدكتورة نعمات التازي، رئيس العمليات بشركة أبوقردان، أن الهدف من البروتوكول هو تحقيق الاستفادة القصوى لأكبر عدد ممكن من شركات قطاع الدواجن بمصر من خلال تقديم أفضل الحلول لإدارة وتنظيم منظومة قطاع الدواجن بشكل كامل.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022