leftlogo

«البورصة» تفرض عقوبات جديدة على «البدر» للبلاستيك

A A A
صناعة البلاستيك
صناعة البلاستيك

ألغت الهيئة العامة للرقابة المالية بالبورصة جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية «البدر» للبلاستيك خلال جلسة تداول اليوم الأحد 6 فبراير، وقررت إلغاء العروض والطلبات المسجلة على الورقة المالية مع تعديل سعر الفتح لجلسة غدًا الإثنين 7 فبراير الجاري ليصبح 1,990 جنيه.

وكانت «البدر» للبلاستيك أعلنت عن موافقة مجلس إدارة الشركة على زيادة رأس المال المرخص به من 17 مليون إلى 250 مليون جنيه.

وأكدت الشركة في بيان سابق  للبورصة اليوم، أن مجلس الإدارة وافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة من 11 مليون جنيه إلى 114 مليون جنيه، بزيادة قدرها 103 مليون جنيه، عن طريق اكتتاب نقدي لقدامي المساهمين بالقيمة الأسمية، وذلك بإصدار أسهم بواقع 9 سهم لكل سهم أصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أوقفت التداول على الورقة المالية «البدر» للبلاستيك أكثر من مرة خلال شهري ديسمبر ويناير بعد إعلان الشركة عن  زيادة رأسمالها بنسبة 1000%، خاصة في ظل تحقيق خسائر متتالية خلال الأعوام من 2017 حتى 2021 وانخفاض حقوق الملكية.


 وأوضحت شركة البدر للبلاستيك انها تخطط لضح استثمارات بقيمة 2 مليون جنيه لشراء الـ5 خطوط إنتاج جديدة ، وأنها انتهت من تركيب 6 خطوط إنتاج جديدة من خلال تعاقدها مع إحدى الشركات الصينية.

وقالت هيئة الرقابة  المالية في بيان سابق إنها تتابع مدى قدرة مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس المال في حالة إقراره، إذ أن الشركة لازالت تقوم بتحقيق خسائر وهو ما يتبين من القوائم المالية الخاصة بالشركة عن فترة التسعة أشهر من عام 2021 والذي ترتب عليها ارتفاع الخسائر المرحلة للشركة بنحو 5.95 مليون وتآكل جزء من رأس المال المصدر، خاصة بعد إجراء زيادة رأس المال الأخيرة خلال عام 2021 لتصل حقوق الملكية بالشركة إلى 5.69 مليون جنيه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022