leftlogo

البورصة تكشف عن تفاصيل عرض الشراء الإجباري لدومتي.. والتنفيذ خلال 5 أيام

A A A
جبن
بيع شركة دومتي
كشفت البورصة المصرية عن تفاصيل عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من اسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي).

 

موعد تنفيذ صفقة بيع دومتي

وأشارت البورصة المصرية أن سعر عرض الشراء 5 جنيه للسهم، وأن فترة سريان العرض عشرين يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 18 أغسطس 2022 وحتى نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022، مضيفه أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

 

مراجعة أوامر شاشات العرض


ونوهت إلى أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

 

تفاصيل الصفقة

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافق علي نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من اسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتى).

 

يلتزم مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء علمًا بأنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شرائها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذي استجابو للعرض بنسبة مجموع ماتم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شرائها مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين البائعين.

 

ونوهت الرقابة المالية، بأن موافقتها على نشر العرض ليس اعتمادًا للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022