leftlogo

الدفع عبر ماسح اليد.. أمازون تطلق خدمة جديدة في لوس أنجلوس ونيويورك

A A A
Amazon One-palm scan payment
Amazon One
طرحت شركة أمازون العالمية، نظام الدفع اللاتلامسي Amazon One، الذي يستخدم تقنية التعرف على راحة اليد، بأسواق Whole Foods.
وتقول أمازون ومقرها سياتل: متاجر سيلفر ليك وإيرفين بولاية كاليفورنيا، أصبحت الأسبوع الماضي أول مواقع سلسلة في لوس أنجلوس تقدم "أمازون وان" كخيار للدفع، وباستخدام هذه التكنولوجيا يمكن للعملاء في تلك المتاجر الدفع مقابل مشترياتهم من البقالة عن طريق مسح أيديهم على قارئ Amazon One عند الخروج.

وخلال الأسابيع المقبلة، تخطط Whole Foods في بلايا فيستا، كاليفورنيا، إلى إطلاق التكنولوجيا هناك، وفقًا لما ذكرته أمازون، التي أشارت إلى أن ظهور Amazon One في لوس أنجلوس يأتي بعد بدء تشغيل منصة الدفع بالمسح في وقت سابق من الأسبوع الماضي في مانهاتن، ومتجر West Whole Foods في مدينة نيويورك.

وتم عرض Amazon One لأول مرة في هول فودز في متجر ماديسون برودواي في سياتل أبريل 2021، ثم تم طرحه لاحقًا في متاجر هول فودز في ويست سياتل وإنترباي وويستليك وكيركلاند ولينوود وروزفلت سكوير وريدموند، واشنطن.

وفي أبريل الماضي، أطلقت Amazon One في جنوب غرب أوستن في متجر Whole Foods في محلات مركز Arbor Trails للتسوق، وتبع ذلك عمليات نشره في أربعة مواقع أخرى لذات المتجر في أوستن، ووسط مدينة أوستن، وشرق أوستن، وDomain Northside و Gateway Shopping Centres وفي موقعين آخرين في Bee Cave وCedar Park تكساس.

يستخدم Amazon One خوارزميات وأجهزة مصممة خصيصًا لفحص توقيع كف الشخص الفريد، وتوفير وسيلة سريعة ودون تلامس لتمكين الأنشطة اليومية مثل الدفع والدفع في المتجر، وتقديم بطاقة ولاء والدخول الآمن في مواقع مثل المتجر أو الملعب أو مكان العمل، ويشترك العملاء في الخدمة في كشك أو جهاز خاص في المتاجر المشاركة، ويستغرق التسجيل أقل من دقيقة، وفقًا لـ Amazon.

وتابعت الشركة: بعد إدخال بطاقة الائتمان الخاصة بهم، يمسك المتسوقون راحة يدهم على الجهاز ويتبعون التعليمات لإقران البطاقة بتوقيع راحة اليد، والذي تم إنشاؤه في الوقت الفعلي عبر تقنية رؤية الكمبيوتر، ويمكن للعملاء التسجيل بكف واحدة أو كليهما.

وبمجرد الانتهاء من عملية التسجيل، يمكن للعملاء استخدام Amazon One للدفع في متاجر Whole Foods المشاركة، وتقول أمازون إن الدفع باستخدامAmazon One يستغرق حوالي ثانية أو نحو ذلك، وقد يحتاج المتسوقون الذين سبق لهم الاشتراك في الخدمة في أحد متاجر الشركة إلى إعادة إدخال بطاقتهم الائتمانية مرة واحدة في جهاز Amazon One في Whole Foods لاستخدام الخدمة في تلك المتاجر، ولدى المسجلين أيضًا خيار ربط معرف Amazon One الخاص بهم بحساب Amazon الخاص بهم أيضا للحصول على خصم العضو الأساسي والمزايا في Whole Foods.

يعتمد Amazon One على تقنية Amazon's Just Walk Out غير النقدية التي كانت رائدة في متاجر Amazon G، وتم نشرها مؤخرًا في متاجر Amazon Fresh .
وبشكل عام، تدير شركة هول فودز ومقرها أوستن، وهي شركة تابعة لشركة أمازون، 514 متجرًا أمريكيًا في 43 ولاية.
Whole Foods-Manhattan West store
Amazon One palm reader-screen closeup
Amazon One-palm scan payment

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022