leftlogo
advertisement

الروضة للتنمية الزراعية لـFood Today: أوروبا تستحوذ على صادرات «العنب» المصري

A A A
محطة التعبئة والفرز بشركة الروضة للتنمية الزراعية
محطة التعبئة والفرز بشركة الروضة للتنمية الزراعية

قال أحمد شعبان، مدير المبيعات بشركة الروضة للتنمية الزراعية، إن مجموعته تراهن على المعارض الدولية التي تنعقد في برلين وسنغافورة لزيادة صادرات الشركة من عنب المائدة بالأسواق العالمية.


صادرات العنب
عنب من داخل مزرعة الروضة


أضاف في تصريحات لـ"Food Today" أن تلك المعارض تستهدفها "الروضة" والتي تضم أكبر المناطق التي تستحوذ على صادراتها خاصة إنجلترا وبعض دول الاتحاد الأوروبي وبعض بلدان آسيا، حيث يبدأ التصدير من منتصف شهر مايو وحتى نهاية شهر أغسطس.


وأوضح أحمد شعبان أن شركة الروضة للتنمية الزراعية متخصصة زراعة وتصدير عنب المائدة للخارج، حيث تعتمد في مبيعاتها من مزرعتها التي تملكها على التصدير، مشيرًا إلى أن زراعة العنب من الزراعات التي تتطلب مصروفات كبيرة وخبرات فنية عالية.


يتميز عنب المائدة بأن حباته كبيرة الحجم وحلوة المذاق، ويوجد منه أصناف عديدة بشركة الروضة للتنمية الزراعية والتي تلعب صادراتها دورًا كبيرًا في الترويج للعنب المصري بسبب جودة منتجاتها وتوافقها مع شهادات الجودة والسلامة العالمية حيث أن الشركة حاصلة على شهادة الأيزو وشهادة الجلوبال جاب وشهادة BRC  وشهادة الهاسب.


أنواع العنب
منتجات مزرعة الروضة


وأشار أحمد شعبان إلى أن مزرعة شركة الروضة تتضمن أصناف عديدة من عنب المائدة، منها عنب أبيض بدون بذور مثل عنب برايم وعنب سوجراون، وكذا عنب أحمر بدون بذور مثل عنب فليم وعنب كريمسون، وأيضًا عنب أسود بدون بذور مثل عنب أوتم رويال، كما تنتج الشركة عنب أحمر ببذور مثل عنب ريد جلوب.


كما تعاقدت وأنتجت الشركة أصناف جديدة من الأصناف العالمية المشهورة والتي تتمتع بمذاق وحجم ولون مميزين ويرغب الكثير من العملاء في تذوقها مثل أصناف سويت سليبريشن وسويت جلوب وسويت سافير وسويت جوي وهي أصناف تتمتع بحقوق ملكية فكرية من قبل الشركات المالكة لها.


وأضاف أيضا أن "الروضة" قامت بزراعة مساحة محدودة من التوت الأزرق البري (Blueberry) وتستهدف بيعه وتسويقه في الأسواق المحلية والعالمية.


محطة تعبئة وفرز
محطة شركة الروضة


بجانب النشاط الإنتاجي لـ"عنب المائدة" تملك الشركة أيضًا محطة لتعبئة وفرز عنب المائدة ومحطة لتعبئة الموالح وذلك للمساهمة في تجهيز الفواكهة والخضروات للتصدير للخارج وبجانب هذه المحطات ثلاجات لحفظ هذه المنتجات والشحن من خلالها.


وتأسست شركة الروضة في عام 1987، وهي من أوائل الشركات المصرية لتصدير عنب المائدة، ونمت الشركة منذ ذلك الحين لتصبح من أكبر مصدري عنب المائدة خارج مصر، حيث تقوم بتصدير إنتاجها الرئيسي للخارج.

 

مزرعة الروضة
 

منتجات "الروضة" من المزرعة


وتشتهر مزرعة شركة الروضة للتنمية الزراعية والتي تقع بمنطقة النوبارية بمحافظة البحيرة وهي المنطقة التي أصبحت مقصدًا للعديد من المستثمرين المحليين الراغبين في تصدير منتجاتهم للأسواق الخارجية، بعنب المائدة الملون الخالي من البذور، حيث تنتج المزرعة مجموعة متنوعة من عنب المائدة.


وتقدم المزرعة عنب فاخر من أجود أنواع العنب، كما تراهن الشركات على العنب في تصديره كونه يساعد على تنظيم مستويات الكولسترول في الدم ويحسن صحة القلب يحسن حركة الجهاز الهضمي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022