leftlogo

«الزراعة» تعتمد 12 منشأة لتصدير «الأسماك» إلى أسواق روسيا

A A A
background-with-fresh-fish-in-a-fish-market-2021-08-26-16-21-41-utc
تصدير الأسماك

اعتمدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 12 منشأة جديدة لتصدير الأسماك والقشريات إلى دول الاتحاد الأوراسي، والذي يضم في عضويته كل من «روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان».


وبذلك يرتفع إجمالي عدد المنشآت المصرية المعتمدة لتصدير الأسماك للاتحاد الأوراسي إلى 20 منشأة لتصدير الأسماك، وهناك فرصًا كبيرة للشركات المصرية للتصدير نتيجة ارتفاع معدلات الطلب الروسي على الأسماك.


وأفاد تقرير صادر عن قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بوزارة الزراعة، أن جهود الهيئة العامة للخدمات البيطرية المبذولة لفتح السوق الروسية أمام الصادرات المصرية من المنتجات ذات الأصل الحيواني، أسفرت عن اعتماد 16 منشأة مصرية لتصدير الألبان ومنتجاتها إلى دول الاتحاد الأوراسي، كما تم اعتماد 12 منشأة مصرية لتصدير منتجات البروتين والدهون إلى دول الاتحاد الأوراسي، واعتماد عدد 20 منشأة مصرية  لتصدير الأسماك إلى دول الاتحاد الأوراسي.


يأتي ذلك فى إطار  خطة المجلس التصديري لتنويع التركيبة المصدرة من سلع طازجة إلى سلع غير تقليدية، حيث عملت على ملف تصدير الأسماك المصنعة للسوق الروسية منذ نحو عامين ونصف العام.


وأكدت وزارة الزراعة، أهمية الجهود التي تبذلها الهيئات، والتي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز، وأشادت بجهود الهيئة العامة للخدمات البيطرية والعاملين فيها على جهدهم المتميز في سبيل فتح أسواق دولية أمام المنتجات المصرية ذات الأصل الحيواني، وكذلك جهودهم في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وحمايتها من الأمراض والأوبئة.


وارتفعت قيمة الصادرات المصرية لروسيا مسجلة 398.1 مليون دولار خلال أول 9 أشهر لعام 2021، مقابل 354.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع 12.2%.


وسجلت قيمة التبادل التجاري بين مصر وروسيا 2.7 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2021، مقابل 2.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 13.2%.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022