leftlogo
advertisement

الشُعب الغذائية لـ«food today»: لا زيادة في أسعار «السلع»

A A A
fresh-fruits-and-vegetables-2021-08-28-18-34-55-utc
أسعار الخضروات والفاكهة

شهدت الأسواق المحلية حالة من الترقب خوفًا من تغير أسعار السلع الغذائية «الخضروات والفاكهة»، بعد ساعات من تحرك سعر البنزين، وأكدت عدد من الشعب على عدم تأثر الأسعار بهذا القرار.

وقال يحيى السني، رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الخضروات والفاكهة لن تتأثر بزيادة أسعار البنزين الجديدة، وخاصة أن تكلفة نقل البضائع والشحن لن تتأثر، وذلك لأن أغلب عربات نقل البضائع تستخدم السولار وسعره لم يرتفع.

 وأشار، رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن جميع المعدات المستخدمة في الزراعة تعمل بالسولار وليس بالنزين، وأن جميع أسعار الخضراوات والفاكهة مستقرة بالأسواق لم تتغير.

واتفق معه هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين، قائلا، إن أسعار اللحوم مستقرة في الأسواق، ولم يحدث بها أي تغير، وأن ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثر على الأسعار، فأغلب عربات النقل تعمل بالسولار، وأن قرار تثبيت سعر السولار، ساهم في استقرار الأسعار.

ويقول عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن لن تتأثر بزيادة أسعار البنزين، وأن مستلزمات الصناعة كالأعلاف، يدخل في صناعتها السولار وليس البنزين، ويتم نقل الدواجن من المزارع عن طريق عربات نقل تستخدم السولار، كنا أن عمليات التدفئة تتم عن طريق دفايات تعمل بالسولار، وسعره لم يرتفع.

وفي ذات السياق، يقول جلال عمران، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن زيادة أسعار البنزين، لم تؤثر على أسعار السلع حتى الآن، وأن أسعار السلع مستقرة عن مستواها حتى الآن ولم تتأثر بزيادة أسعار البنزين بالأمس.

ويقول فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إن أي زيادة في أسعار البنزين تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية، وأن الأجهزة الكهربائية يتم نقلها عن طريق عربات تستخدم السولار.


وأشار الطحاوي، إلى أن أي زيادة تحدث في أسعار الأجهزة المنزلية تحددها الشركات وليس التجار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022