leftlogo
advertisement

الضوي لـ«food today»: زيارات ترويجية خارجية لدفع عجلة الصادرات المصرية

A A A
تميم الضوي
تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية

يعتبر العسل الأسود، من السلع الغذائية التي تصدرت قائمة أكبر الصادرات المصرية خلال العام الماضي، وبلغ إجمالي صادراتها خلال الـ 9 أشهر الأولى من عام 2021 حوالي 74 مليون دولار، مقارنة بمبلغ 42 مليون في نفس الفترة من عام 2020.


وتشتهر محافظات صعيد مصر بزراعة القصب، ووجود عصارات إنتاج العسل الأسود والتي بلغت حوالي 300 عصارة، وتختضن محافظة قنا 162عصارة، ومحافظة المنيا 117عصارة، وغيرها من العصارات.

وقال تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، في تصريحات خاصة لـ«food today»، إن المجلس يسعى دوما للعمل على تنويع المنتجات المصدرة، من خلال التوصل الدائم مع المستوردين الخارجيين، لفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية.

وأكد الضوي، أن المجلس ينظم أيضا العديد من البعثات الترويجية للوصول الي أكبر عدد ممكن من الشركات والمستوردين، ويعمل جاهدا بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة على دفع عجلة صادرات الصناعات الغذائية المصرية من خلال عدد من الأنشطة التسويقية والترويجية التي يخطط لها المجلس خلال عام 2022.

وتأتي محاولات المجلس التصديري للصناعات الغذائية، استمرارًا للزيادة الإيجابية في الصادرات في مقدمتها عدد من البعثات التجارية المتخصصة إلى الدول الإفريقية والعربية والدول سريعة النمو.

ومن المنتظر أن ينظم المجلس عددًا من البعثات إلى كل من موريشيوس ومدغشقر، غانا، السنغال، الأردن، الصين، المغرب، وتأتي تلك البعثات بجانب تنظيم المشاركة المصرية في المعارض الدولية الكبرى ومنها معرض سيال باريس فرنسا أكتوبر المقبل، بجانب التركيز على تقديم الدورات التدريبية المتخصصة في كافة المجالات الداعمة للشركات الغذائية المصدرة.

 ويقوم المجلس التصديري باستكمال سلسلة الندوات الالكترونية الخاصة بالأسواق الخارجية والقرارات المنظمة للعملية التصديرية سواء فيما يتعلق بسلامة الغذاء أو قواعد وقوانين التصدير، الاتفاقيات التجارية، منظومة الجمارك والربط الإلكتروني، الضرائب، التعاون مع الجهات الدولية المانحة وغيرها من الموضوعات التي تهم المصدرين.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022