leftlogo

100 مليار جنيه استثمارات صناعة الدواجن

العناني: إنشاء قاعدة بيانات لمزارع الدواجن واستثمارات القطاع ١٠٠ مليار جنيه

A A A
أسعار الدواجن
الدواجن تدخل عصرالتحول الرقمى

اعلن اتحاد منتجي الدواجن، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة أبو قردان المتخصصة في القطاع الداجني الأحد المقبل، لتسجيل مزارع الدواجن بهدف إعداد قاعدة بيانات تعرض الوضع الحالي والمستقبلي لمنتجات الدواجن بكافة اشكالها.

قاعدة بيانات للدواجن


مزارع الدواجن 


وأوضح المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن الهدف من هذه الخطوة هو الوقوف على الوضع الفعلي لما يتم انتاجه من دواجن حية وبيض وقطان أمهات في الوقت الحالي والمستقبلي، الأمر الذي يساعد في اتخاذ القرار الصحيح نحو التوسع في إدخال قطعان جديدة للمزرعة من عدمة.

 

وأكد أن هذه الخطوة تفيد صاحب المزرعة في عدم التعرض للخسائر غير اامحسوبة، وهو ما ينعكس في النهاية على المستهلك حيث يساعد المشروع في تحقيق التوازن المستدام في أسعار الدواجن.

وأشار العنانى إلى أن ذلك يأتي في أطار خطة «الاتحاد» للنهوض بالقطاع الداجني الهام، وتحقيق الاستفادة القصوى من الأمكانات الهائلة التي تتمتع بها صناعة الدواجن والتي تبلغ استثماراتها ما يقرب من 100 مليار جنيه، والتي تشمل أيضا مشروع تحويل مزارع الدواجن من النظام المفتوح حالياً إلى النظام المغلق والذى يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الزراعة والبنوك الوطنية برعاية مجلس الوزراء.

التحول الرقمى 



قاعدة بيانات للفراخ 


وأكد العنانى أن نجاح المشروع مرتبط بتعاون المربين في إدخال البيانات الصحيحة، وتحديثها بشكل مستمر وتحديث النافق منها والذي تم بيعه وادخاله، وبيانات المزرعه، لافتاً إلى انه ستكون هناك شروط للاشتراك في المشروع وسيكون التعاون مستمر مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وكل الجهات المعنية بذلك.

أضاف أنه تم عقد عدة إجتماعات بشكل موسع مع أعضاء الاتحاد للأتفاق على التعاون مع الشركة الرائدة في مجال قواعد البيانات وخاصة الداجني لبحث سبل التعاون فى مجال التحول الرقمى لقطاع الدواجن بكافة مجالاتها وذلك في إطار التحول الرقمي الذي تشهده  كل القطاعات، لافتا إلى أن تلك الاجتماعات لاقت نجاحاً من قبل الطرفين.


تحليل البيانات والنتائج



مزارع الدواجن


أشار الى أن شركة أبو قردان  المسئولة عن جمع البيانات هدفها مساعدة و تمكين أصحاب المصالح  في تجارة الدواجن من مراقبة عملياتهم، وقد وقعت بروتكول مماثل مع اتحاد الدواجن في دولة الأردن ساهم في كشف وتحديد المشاكل التي واجهها القطاع، والاستفادة من أفضل الممارسات، ومقارنة الأداء مع معايير سلالة النسل، ودعم فريقهم بقوائم مراجعة يومية وتقدم مرئي.

لفت إلى أن الشركة متخصصة في قطاع فرعي من الزراعة وهو القطاع الداجني وتخدم جميع الأجزاء المختلفة في سلسلة القيمة للدواجن، التي تنتهي عند مكان الذبح والبيض، وتحلل البيانات وتعرضها وتقارن مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) مع المعايير المُستخدمة في المزارع المقابلة”

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022