leftlogo
advertisement

«الفا ماركت» تقدم لزبائنها وصفة «لازانيا».. في 6 خطوات وهذه أسعار المقادير

A A A
مكرونة لازانيا
مكرونة لازانيا

تعد اللازانيا من الأكلات المعشوقة لدى الملايين، باعتبارها أحد أنواع المكرونة التي يتم تحضيرها باللحم المفروم أو الدجاج وقد يتم طهيها دون اللحوم واستبدالها بأنواع مختلفة من الجبن، وفقًا لطريقة الإعداد التي يرغبها الفرد، كما تعد "لازانيا" من أقدم أنواع المكرونة والتي تعني وجبة مكرونة مكونة من عدة طبقات وتتناوب فيها شرائح اللازانيا مع المكونات المستخدمة سواء اللحوم أو الأجبان، وفي هذه الوصفة تقدم سلسلة الفا ماركت لزبائنها طريقة تحضير اللازانيا باستخدام اللحم المفروم، والتي يتم إعدادها في 6 خطوات على طريقة السلسلة.
مكونات وصفة لازانيا
تشمل مكونات إعداد وصفة اللازانيا على طريقة "الفا ماركت"، علبة شرائح اللازانيا، نصف كيلو لحم مفروم، علبة معجون الطماطم، حبتان طماطم مفروم ناعم، 3 فصوص ثوم مهروس، حبة بصل كبيرة مفروم ناعم، ملح وفلفل، صلصة البشاميل، زيت نباتي.
طريقة تحضير الوصفة
تشمل طريقة تحضير اللازانيا 6 خطوات على حسب وصفة "الفا ماركت"، حيث تشمل الخطوة الأولى، سلق شرائح اللازانيا بالماء والملح، ثم الخطوة الثانية قلي البصل والثوم بالزيت مع إضافة اللحم المفروم والطماطم والصلصة إلى اللحم والملح والفلفل مع تقليبهم جيدًا ثم تركها لتنضح لمدة نصف ساعة، الخطوة الثالثة تشمل وضع طبقة من شرائح اللازانيا في طبق يتحمل حرارة الفرن.
طبقة بشاميل
تشمل الخطوة الرابعة، صب قليل من البشاميل فوق اللازانيا مع توزيعها على كامل الطبق، بينما تشمل الخطوة الخامسة إضافة كمية من الحشوة فوق البشاميل ثم طبقة بشاميل أخرى رقيقة جدًا ثم نصف طبقة أخرى من شرائح اللازانيا، بينما تشمل الخطوة السادسة تكملة صف الشرائح بنفس الترتيب ثم نصب باقي كمية البشاميل على الوجه ثم ندخلها الفرن لمدة 20 دقيقة وبذلك تكون جاهزة للتقديم.
سعر اللازانيا
تشمل أسعار مكونات اللازانيا، على النحو التالي، لحم مفروم بقري طازه بسعر 139.95 جنيه، حيث أطلقت السلسلة عرضًا عليه وذلك بدلاً من 164.95 جنيه، إيطاليانو مكرونه لازانيا 400 جرام بسعر 26.25 جنيه، توجد أنواع عديدة للصلصلة منها صلصة ارابياتا الجاهزة للمكرونة بالطماطم الشيري والزيتون الأخضر - أجرومنت 260 جرام بسعر 75.95 جنيه، صوص بشاميل - شيفى ميكس 75 جرام بسعر 5.75 جنيه.
الهدف من الوصفات
تهدف سلسلة الفا ماركت من وراء تلك الوصفات، إلى تعريف زبائنها بمختلف الوجبات حرصًا منها على إكسابهم مهارات واحتراف الطهي، بالتزامن مع توفير مكونات الوجبات بمختلف الفروع.
effff
صبيبق2ق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022