leftlogo

اللبن ممنوع بعد العاشرة صباحًا.. تعرف على طقوس تناول القهوة في إيطاليا

A A A
photo6
طقوس خاصة لتناول القهوة في إيطاليا

قد لا تكون إيطاليا هي منشأ القهوة، إلا أن الإيطاليون يمارسون طقوسًا خاصة بتناول هذا المشروب الساخن، وترفض بعض المقاهي تقديم القهوة بالحليب بعد الساعة العاشرة صباحـًا فيما تقدمها أخرى مع الحلوى الإيطالية.

طقوس القهوة في إيطاليا

تتميز القهوة الإيطالية بمذاقها المختلف

بهدف تعزيز وترويج الطقوس الخاصة بتناول القهوة في مدينة نابولي جنوب إيطاليا، تم افتتاح أكاديمية «القهوة النابوليتانية» والتي تتميز بمذاق مختلف عن غيرها من الأنواع الأخرى في العالم.

 

ووفقًا لصحيفة "Il Mattino" الإيطالية، فإن الأكاديمية تأتي بالتعاون مع مؤسسة "Medeaterranea"، وشركة إنتاج القهوة "Caffè Borbone" في نابولي.

تاريخ المشروب

نابولي أفضل مكان لتناول القهوة في إيطاليا

وتقدم أكاديمية «Accademia del caffè napoletano» والتي تبدأ دروسها خلال الشهر الجاري، برامج للتعريف بأصل القهوة وتاريخها ومصدرها، والاختلاف بين أشهر نوعين للقهوة وهما "أرابيكا" و"روبوستا".

 

وتشرح الأكاديمية أفضل طرق تقديم القهوة، إضافة إلى القيم الاجتماعية المرتبطة بهذا المشروب.

 

ورغم أن أشهر بيتزا خرجت لأول مرة في العالم من نابولي، إلا أن القهوة تعد جزءًا من ثقافة المدينة وتاريخها، ويتميز كوب قهوة "إسبريسو" الشهيرة، بمذاق خاص في مقاهي نابولي بفضل طريقة الإعداد ومهارة صانعي هذا المشروب الرائع هناك.

دورات خاصة لتقديم القهوة

طقوس لتناول البن الغامق


وتتضمن البرامج الدراسية عددًا من الدورات التدريبية الخاصة بإعداد وطقوس تناول المشروب الغامق في نابولي، ويجري قبول 20 مشاركًا في كل دورة، وتحتوي البرامج على 3 مستويات مفتوحة لأي شخص يرغب في الدخول أو التخصص في صناعة القهوة، إضافة إلى محبي المشروب.

 

ويضم أول مستويين دروسًا نظرية وعملية في أساسيات صنع القهوة، بينما سيخصص المستوى الثالث لمعرفة طرق التسويق وتحليل الاستهلاك المتعلق بالقهوة وغيرها.

يشار إلى أن اتحاد حماية القهوة "الإسبريسو" قدم في وقت سابق طلبًا رسميًا إلى لجنة اليونسكو ووزارة الزراعة الإيطالية لإضافة الإسبريسو إلى قائمة المشروبات الرسمية، باعتباره ضمن أوجه الثقافة والتراث الإيطالي غير المادي.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022