leftlogo

اللحوم النباتية تدخل على قوائم كنتاكي وبيتزا هت بمطاعم أمريكا

A A A
فيلية سالمون نباتي
لحوم نباتية بديلة
على ما يبدو أن عام 2022 كان عامًا للشراكات الغذائية الخالية من اللحوم في الولايات المتحدة الأمريكية، ما يثبت أن هناك طلبًا على مصادر البروتين البديلة الخالية من اللحوم، ففي يناير دخلت شركة 7Eleven في شراكة مع Lightlife لتخزين مناقصات الدجاج النباتي، والتي يتم تقديمها كوجبات خفيفة ساخنة، في محاولة لزيادة عدد الخيارات النباتية والأكثر صحة.

هل تتحول KFC ونظيراتها إلى نباتيين بشكل كامل

بحسب موقع The Grocer في شهر يناير الماضي، انضمت العلامة التجارية Beyond إلى قائمة Pizza Hut بشكل دائم، بينما أضافت كل من شركتي KFC و Lightlife إلى قوائمهم، وتم الكشف عن الإعلانين الأخيرين مع التحذير من أن أيًا منهما لن يكون نباتيًا بشكل كامل، بسبب طرق الطهي والصلصات المستخدمة.

أما عن "البرجر" وهو الأكثر تفضيلًا بالنسبة لسكان الولايات المتحدة الأمريكية، ففي الآونة الأخيرة أعلن Odd Burger عن افتتاح 36 موقعًا جديدًا خلال السنوات السبع القادمة، والتي سيتم تقسيمها بين ألبرتا وكولومبيا البريطانية وسيتم افتتاحهما بالشراكة مع Sai-Ganesh Enterprises.

شركة NotCo تتجه نحو العالمية

في السياق ذاته، حققت شركة NotCo متعددة الجنسيات، إنتاجًا إضافيًا في مختلف القطاعات، وكان آخر إعلان لها في منتصف شهر مايو، عندما أكدت شراكتها الاستراتيجية مع Shake Shake، وعمل الاثنان معًا لإنشاء كاسترد شوكولاتة وميلك شيك بديلًا للحيوانات، والتي سيتم بيعها في مطاعم مختارة في نيويورك وجنوب فلوريدا طوال الصيف، وأوضحت الشركة أنه في حالة استقرار المستهلك على هذه المنتجات فسيتم النظر في إضافتها إلى القائمة بشكل دائم. 

وبالمناسبة، كانت شركة Kraft Heinz قد اجتمعت مع شركة NotCo لتشكيل كيان جديد تمامًا، حيث كانت شركة Kraft Heinz Not Company عبارة عن مشروع مشترك يهدف إلى إنشاء محفظة عالمية كبيرة من الأطعمة الصحية والمستدامة البديلة للحيوانات.

وفي ظل الظروف التي يعيشها العالم، اتجه المستهلكون مؤخرًا إلى الاعتماد على مصادر اللحوم البديلة للحيوانات، نظرًا لأنها أقل من حيث التكلفة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على المكونات الغذائية والصحية التي يحتاجها الجسم، حتى أن شركات الأغذية وسلاسل المطاعم تفهمت اتجاه السوق وبدأت في مواكبته.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022