leftlogo
advertisement

المؤسسة الكينية للتغذية المدرسية Njiru تحصد جائزة عالمية لدورها الإنساني

A A A
ثؤءسئ
أطفال من "كينيا" يتناولون الطعام
تم اختيار أخصائية التغذية الكينية "واويرا نجيرو"، مؤسس ومدير منظمة "الغذاء من أجل التعليم" غير الربحية، ضمن الفائزين ببرنامج جوائز أفضل 50 مطعمًا في العالم لهذا العام.
وبحسب موقع Food business Africa، تستحق نجيرو هذا التكريم بعد مساهمتها في توفير وجبات مغذية لأطفال المدارس في السنوات الست الماضية من خلال برنامج "الغذاء من أجل التعليم"، ودورها الفعال الذي عاد بالنفع على الطلاب في مدارسهم المجتمعية.

الغذاء من أجل التعليم
جدير بالذكر أن "برنامج الغذاء من أجل التعليم" تأسس في عام 2016 وهو يقدم 25 وجبة في اليوم، وقد نما بسرعة فائقة ليطعم 40 ألف طفل يوميًا، ويوفر وجبات مغذية لمن هم في المدارس في جميع أنحاء كينيا، ما يساعد على تعزيز الحضور في المرحلة الابتدائية ومكافحة الجوع.

وفي السياق ذاته، قدم المشروع أكثر من 7 ملايين وجبة حتى الآن، ما أدى إلى تحسين التغذية والأداء الأكاديمي وارتفاع معدلات الانتقال إلى المدرسة الثانوية.

وعن ذلك قالت وايرا ناجيرو: "يشرفني ويسعدني أن أفوز هذا العام بجائزة Icon لأفضل 50 مطعمًا في العالم، فلا شك أن الطعام مهم، فلن يستطيع الأطفال الجائعون التعلم أو النمو، وفي جميع أنحاء العالم، تعتبر الوجبات المدرسية ضرورية لنمو الأطفال وتعليمهم".

التعافي وإعادة البناء
أضافت وايرا ناجيرو: "أود أن أعرب عن تقديري لفريق Food for Education بأكمله الذي أعمل معه وأشارك معه هذه الجائزة، حيث إنهم يعملون بلا كلل يوميًا لتقديم وجبات الغداء".

وتابعت ناجيرو: "نعمل كل يوم لضمان حصول المزيد والمزيد من الطلاب على وجبات مغذية، وأنا ممتنة لهذه الجائزة التي تعترف بالعمل الحاسم الذي نقوم به للقضاء على الجوع طوال الفصل الدراسي".

ومن خلال توفير الطعام الطازج مباشرة من المزارعين، تمكنت منظمة "الغذاء من أجل التعليم" من المساعدة في تحفيز الاقتصاد المحلي، حيث يتم إعداد الوجبات في مطبخ مركزي وفقًا لمعايير سلامة الأغذية المعترف بها دوليًا، بينما يتم تسليم الوجبات المدعومة للطلاب باستخدام أحدث التقنيات لتصميم وسيلة مستدامة لتقديم طعام صحي عالي الجودة.

معصم ذكي بتقنية NFC 
يُذكر أنه خلال الوباء، قدمت المنظمة أيضًا حزمًا غذائية وتحويلات نقدية لأكثر من مليوني وجبة للأطفال وعائلاتهم في المنازل بسبب COVID- 19.

وقال ويليام درو، مدير المحتوى لأفضل 50 مطعمًا في العالم، "إن جائزة Icon تكريماً للرواد الحقيقيين في مجال الطعام، ويشرفنا أن نتمكن من تقديمها هذا العام إلى Wawira Njiru لعملها الاستثنائي"، مضيفًا أن الانجازات التي قدمتها منظمة "الغذاء من أجل التعليم" في ست سنوات فقط مذهلة، ونعلم أن واويرا ومنظمتها ستستمران في القيام بأشياء لا تصدق في المستقبل، عبر كينيا وخارجها.

وتستخدم Food for Education Tap2Eat، وهي منصة رقمية للهاتف المحمول، حيث يمكن للوالدين دفع ثمن وجبات الغداء المدعومة بأموال الهاتف المحمول، ثم يتم إضافة المبلغ إلى محفظة افتراضية مرتبطة بسوار معصم ذكي بتقنية NFC، والذي يمكن للطلاب ارتدائه واستخدامه وفقًا لذلك، ما يعني عدم وجود تحويلات نقدية وعدم خسارة أموال.
1280px-(2011_Education_for_All_Global_Monitoring_Report)_-School_children_in_Kakuma_refugee_camp,_Kenya_1
قبؤثيسء
وايرا 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022