leftlogo

المدير التنفيذي لاتحاد «منتجي الدواجن»: جمع بيانات 27 ألف مزرعة في مصر

A A A
poultry-farm-2021-09-02-13-04-31-utc
مزارع الدواجن

في إطار مشروع الرقمنة الذي تنتهجه الدولة على مستوى كافة القطاعات، أكد الدكتور محمد فراج المدير التنفيذي للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لـ Food today" أن مشروع جمع بيانات مزارع الدواجن الذي بدأه الاتحاد بالتعاون مع شركة "أبو قردان" لتحليل البيانات، هو الأول من نوعه بقطاع الإنتاج الداجني في مصر، ويهدف لإعداد قاعدة بيانات تعرض الوضع الحالي والمستقبلي لمنتجات الدواجن بكافة أشكالها. 

 27 ألف مزرعة دواجن في مصر


 الدكتور محمد فراج المدير التنفيذي للاتحاد العام لمنتجي الدواجن


وأوضح فراج في تصريحات خاصة  لـ"Food today" أن عدد مزارع الدواجن في مصر يتراوح ما بين 23 ألف إلى 27 ألف مزرعة، المسجل عنها بيانات رسمية لا يزيد عن 30% من هذا العدد.


وقال إن مشروع جمع بيانات القطاع بشكل دقيق يستهدف كل أنواع المزارع "الدواجن الحية، البيض، الأمهات" في كل محافظات الجمهورية، لذا من المتوقع أن يستغرق التنفيذ فترة ليست بالبسيطة.
  

 تحليل البيانات

 
الدواجن حقائق وأرقام


وأكد "فراج" أن المشروع الذي بدأه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، يعتمد على البيانات المسجلة عن مزارع ومربي الدواجن في مصر لدى وزارة الزراعة والاتحاد، مشيرًا إلى أن الأمر لن يقتصر على جمع البيانات وتكوين أول قاعدة بيانات موثقة عن القطاع فقط، بل تتولى الشركة المسئولة عن المشروع تحليل البيانات وتقديم رؤية واضحة عن القطاعات المختلفة.

 

بالإضافة إلى ماسبق، توفر الشركة المسئولة حقائق وأرقام قطاعية من خلال الربط بين كافة المعلومات والتنبؤ بفترات الفجوة والزيادة، وبناء خطة طويلة الأمد للقطاع، والعمل على زيادة عدد الشركات داخل القطاع الرسمي، ووضع خريطة وبائية تساعد في الحد من انتشار الأوبئة

وأوضح الدكتور فرج، أن برنامج جمع وتحليل البيانات تم تصميمه لجمع المعلومات من أصحاب المزارع والمربين، مع الالتزام التام  بسرية البيانات، وهو أول تحرك في مجال التحول الرقمي لقطاع الدواجن بكافة مجالاتها، مؤكدًا أن نجاح المشروع يعتمد على تعاون منتجي الدواجن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022