leftlogo

انطلاق مهرجان «العسل المصري» 10 فبراير بـ«الإسكندرية»

A A A
bee-is-for-sweet-honey-2021-08-26-16-29-45-utc
مهرجان العسل المصرى

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان «العسل المصري» بمحافظة الإسكندرية، الخميس المقبل الموافق 10 فبراير، ويستمر لمدة 4 أيام، تحت شعار «بحر العسل الصافي».


ويعتبر مهرجان العسل المصري، أكبر تجمع لشركات العسل ومنتجات الخلية والنحالين بمصر، لعرض منتجاتهم وتقديم تخفيضات، وتنظيم حملات تذوق للزائرين.


ويعقد مهرجان «العسل المصري» لأول مرة بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية وزارتي الزراعة والبيئة، واتحاد النحالين العرب برئاسة فتحي بحيري رئيس الاتحاد.


ويعد مهرجان العسل المصري، هو المهرجان الأول من نوعه في مصر، وبدأت دورته الأولى في أكتوبر عام 2019، لنشر فكرة أهمية العسل ومنتجات النحل في حياتنا بهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية تناول عسل النحل الطبيعي ومنتجات النحل الأخرى وذلك لرفع معدل الاستهلاك السنوي للمواطن المصري والعربي.


ويهدف المهرجان إلي فتح فرص جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال تربية النحل من خلال تقديم مساعدات في المجال العملي والتسويقي للنحالين
وتنتج مصر ما يفوق 15 ألف طن من العسل سنوياً بالإضافة إلى أكثر من 1.5 مليون طرد من النحل، مما يجعلها من الدول الرائدة عالمياً في هذا المجال ويجعل هذه الصناعة من المصادر الهامة للدخل القومي.


 ويتضمن المهرجان معرض خاص للشركات في مجال مستلزمات الإنتاج وماكينات التعبئة في مجال إنتاج العسل ومنتجات النحل، كما يتضمن تدريبات حقلية على أحدث التطورات في مجال تربية نحل العسل وإنتاج العسل وورش عمل للنحالين لمعرفة أهم طرق وخطوات وضع خطط تسويقية فعالة لمنتجاتهم لمساعدتهم علي فتح مجالات أوسع لهم داخل السوق، ويتم عقد مسابقات للجمهور على المسرح «فطير وعسل».


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022