leftlogo

«برق السعودية» لتوصيل الطلبات: تطوير «الخدمة» أهم من مراقبة «المنافسة»

A A A
120221318929579125745
خدمة توصيل الطلبات
أعلنت شركة برق السعودية، المتخصصة في مجال توصيل الطلبات، عن الحصول على تمويل 4 ملايين دولار "15 مليون ريال سعودي" بقيادة الصندوق العماني للتكنولوجيا – البرنامج الاستثماري جسور وصندوق  Oryx FundKK، بمشاركة شركة سلطان القابضة، والشركة السعودية للاستثمار الجريء، بالإضافة إلى مكاتب عائلية و«مستثمرين ملائكيين».

وتقدم شركة برق السعودية، التي تأسست في 2020، خدمة الدليفري لكافة القطاعات؛ ابتداءً من التجارة الإلكترونية، إلى المطاعم والمقاهي، والصيدليات، وتطبيقات التوصيل، وغيرها.

 وتخطط الشركة السعودية الناشئة، من خلال التمويل الجديد في توسيع تغطيتها الجغرافية على مستوى المملكة، ووتقديم خدماتها لقطاعات أخرى لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا لعملائها في مختلف المجالات وفق بيانها.

وساهمت شركة «برق» من خلال خدمة الميل الأخير، في تحويل منافذ البيع بالتجزئة إلى مراكز توزيع صغيرة، مما يمكن التجار ايصال منتجاتهم للمستهلك النهائي بشكل أسرع وأذكى من خلال تقديم خدمة توصيل أوفر وأسرع. 

وخدمة «الميل الأخير» هي قيام المستهلك النهائي بالطلب عبر منصة التاجر ويتم توصيل الطلب من خلال أقرب منفذ بيع للعميل، وتجري عملية التوصيل بشكل فوري ويمكن تقديم الخدمة في نفس اليوم أو اليوم التالي حسب طلب التاجر.

وتخدم شركة برق المستودعات ومراكز التخزين ومنافذ البيع بالتجزئة، بينما تقدم برق خدمة التوصيل للمطاعم في مدة من 30 إلى 45 دقيقة، وبرسوم منخفضة، حيث يتم تحصيل رسوم التوصيل فقط (دون أخذ أي نسبة من المطعم). 

وقال عبدالله الشلهوب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي: «في مهمة لتحويل تجربة التجار وعملائهم من عملية إنشاء الطلب إلى توصيله، وجدنا الكثير من الفجوات عبر القطاعات التي نخدمها وبدأنا بالأكثر صعوبة – الميل الأخير».

وأضاف أحمد حبال، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات: «أن الميل الأخير ما زال يمثل تحديًا كبيرًا للشركات في جميع القطاعات، من خلال نموذج العمل المرن والمتعدد لمختلف القطاعات، وتمكنا في برق من زيادة كفاءة آلية العمل وضمان الاستدامة المالية والتكامل بدلًا من التنافس مع الشركات الأخرى».

وأضاف محمد المرواني، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال لشركة برق: «نحن نفخر بأنفسنا كشركاء استراتيجيين للشركات وليس مقدمي خدمة، نعتمد على البيانات لتحديد اتجاهات السوق وتطوير الحلول لتلبية احتياجاتهم».
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022