leftlogo

بريمور للتجارة الإلكترونية تحصل على تمويل 25 مليون دولار

A A A
منصة بريمور
منصة بريمور للتجارة الإلكترونية

أعلنت منصة التجارة الإلكترونية المصرية، بريمور«Brimore»، عن حصولها على تمويل بقيمة 25 مليون من مؤسسات مالية، على رأسها مؤسسة التمويل الدولية IFC وEndure Capital، وفوري، Flourish، و Endeavor Catalyst.


انطلقت منصة بريمور في عام 2019، وهي شبكة توزيع مجتمعية تتيح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بيع سلع استهلاكية سريعة الدوران عبر شبكة من الموزعين المستقلين لبيع السلع للعملاء في مجتمعاتهم المحلية.

 

واستطاعت المنصة إنشاء شبكة تضم نحو 75 ألف بائع في 27 مدينة في مختلف أنحاء مصر، وأدرجت 8 آلاف منتج على قوائمها خلال 3 سنوات.


قالت بريمور، إنها تُخطط  لاقتحام سوقين جديدين بحلول عام 2022، ونأمل من خلال الاستثمار الجديد إلى التوسع خارج مصر في الدول الأفريقية، وتطوير منصتها ومنتجاتها.

 

وتستخدم منصة التجارة الإلكترونية المصرية التمويل لزيادة شبكة بائعيها وموزعيها بنحو 4 أضعاف، وستبدأ حملة توظيف لمضاعفة حجم فريقه.


وتمكنت بريمور من تحقيق معدل نمو يصل 400 ضعف، وتتوقع نمو المنتجات المباعة بمقدار 3 أضعاف، وذلك مع التوسع إلى داخل 3 دول جديدة بحلول 2023.

و قال أحمد شيخة، مدير الأعمال والاستثمار في الشركة: «نتعهد باستخدام التكنولوجيا والعمليات ونماذج التمويل الإبداعية، ولا يقتصر نشاط المنصة على البيع من خلال الموقع الإلكتروني، ونهتم بالحفاظ على ثقة عملائنا في قدرتنا على إتاحة مختلف العلامات التجارية لكل عملائنا».

 

وتابع شيخة: «نعمل على مساعدة الموزعين لإتمام عمليات البيع سواء من خلال الوسائط الإلكترونية أو دونها وخصوصًا في المناطق التي تقل فيها فرص الوصول إلى الإنترنت».


وقال محمد عبد العزيز، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في بريمور، إنه خلال السنوات الثلاث الماضية، نجحت المنصة في التركيز على بناء بنية تحتية ذكية وموثوقة تتيح لعدد كبير من الناس القيام بأعماله التجارية، وسنستخدم التمويل الجديد لتوسيع نطاق بنيتنا التحتية، وتمكين المزيد من الأشخاص من مواصلة رحلة النمو بحلول عام 2023».

يأتي هذا الاستثمار الجديد لمنصة التجارة الإلكترونية المصرية، بريمور«Brimore» بعد أقل من عامين من جمع الشركة تمويل  3.5 مليون دولار.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022