leftlogo

بـ 2.8 مليون دولار.. Humble السويدية تستحوذ على Franssons للحلويات

A A A
images (2)
Humble Group السويدية
استحوذت مجموعة Humble Group السويدية التابعة لـFMCG القائمة على الاستحواذ على شركات الأغذية والوجبات الخفيفة، على شركة الحلويات المحلية Franssons، مقابل 28 مليون كرونة سويدية أي ما يعادل 2.8 مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أن Franssons هي شركة عائلية مقرها في Gränna، تقوم بصناعة الحلويات ورغوة الشوكولاتة ومنتجات الجيلي، وتم تأسيسها في عام 1956، ويدير الأعمال ستيفان فرانسون، الذي وافق على مواصلة تشغيل وتطوير الشركة لمدة ثلاث سنوات على الأقل بعد إتمام الصفقة.

وبلغت مبيعات الشركة والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء لمدة 12 شهرًا حتى مارس 2022 حوالي 37.8 مليون كرونة سويدية و 9.4 مليون كرونة سويدية.

وقامت Humble المدرجة في بورصة ناسداك، ببناء أعمالها من خلال عمليات الاستحواذ، وتتكون الآن من أكثر من 25 شركة تعمل في قطاعات مثل الأطعمة الصحية والوجبات الخفيفة، فضلا عن الجمال والصحة، وفي عام 2021 حققت الشركة صافي مبيعات بقيمة 1.52 مليار كرونة سويدية.

وتهدف الشركة إلى تحقيق صافي مبيعات أولية بقيمة 16 مليار كرونة سويدية والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك البالغة 1.9 مليار كرونة سويدية لعام 2025.
وبحسب Humble تعتبر الصفقة الأحدث في عدد من عمليات الاستحواذ في قطاع الحلويات والوجبات الخفيفة والحلويات، وهي إضافة جديدة لقطاع الأطعمة والوجبات الخفيفة في Humble.

وتقول الشركة: "من خلال عملية الاستحواذ، قمنا بتوسيع وجودنا في صناعة الحلويات والحلويات في السويد وتعزيز مكانتنا عبر سلسلة القيمة مع زيادة القدرات الإنتاجية، لا سيما في مرحلة الإنتاج، ونرى عددًا من أوجه التعاون المحتملة حيث سنكون قادرين من بين أمور أخرى، على إتاحة الفرصة لشركاتنا التابعة لتوسيع محافظ منتجاتها وتوسيع نطاق توافر الإنتاج المحلي داخليًا".

وتابعت: "نرى أيضًا فرصة لتكون قادرة على تقديم الكفاءة والموارد لابتكار المنتجات وتطويرها مع التركيز المستمر على الجودة العالية، مع تاريخ طويل كشركة عائلية ريادية، وأظهر Franssons نموًا تاريخيًا مستقرًا مع ربحية أساسية جيدة".
images (3)
images (4)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022