leftlogo
advertisement

بهذه الطريقة كافحت دوريتوس و Gatorate التضخم.. السر في الوزن

A A A
دوريتوس
دوريتوس تلجأ لإنقاص الوزن

قررت شركات الوجبات الخفيفة مثل "Doritos ، Wheat" محاربة التضخم باستحداث أساليب وأفكار جديدة، منها خفض التكاليف.

اتجاهات الشركات لمكافة التضخم


 Doritos


وبدأت الشركات في تصغير حجم المنتجات، لذلك عندما تشتري وجبتك الخفيفة أو مشروبك المفضل المرة القادمة لن يتغير السعر، بل سوف يتغير الوزن "ما يسمى الانكماش".

وقررت شركة Doritos الإمريكية خفض حجم منتجاتها وتقليل الكمية بداخلها إلى 5 رقائق وأقل أيضًا، وأكدت الشركة أن تخفيض وزن الإكياس من 9.75 أوقية إلى 9.25 أوقية.




 Quartz 


وقال Quartz المتحدث باسم شركة Doritos العالمية إن التضخم سيضرب الجميع، ولقد قللنا الحجم ولكن السعر ثابت، ومازال يمكنك التمتع برقائق الذرة.

ماذا فعلت شركة Wheat Thins؟

 Wheat Thins


وأنطبق نفس القرار على Wheat Thins وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في صناعة البسكويت والوجبات الخفيفة المخبوزةن تابعة لـ Mondalez العالمية، وقررت تخفض عبوات الحجم العائلي من 16 أونصة إلى 14 أونصة، تحتوي على 28 قطعة من المقرمشات.

من جانبها خفضت شركة Keebler Chips Deluxe العبوات من 11.3 أوقية إلى 9.75 أوقية، وقللت شركة Sun-Maid Raisins الحجم من 22.58 إلى 20 أوقية، وشركة Gatorate خفضت الحجم من 32 الى 28.


شركات شاركت في مكافحة التضخم

 منتجات شركة Gatorate


أما شركة Gatorate للمياه الغازية التابعة لمجموعة PepsiCo العالمية، فابتكرت طريقة جديدة لتخفيض التكاليف، حيث استخدمت عبوات معاد استخدامها لمكافحة التغيرات الناتجة عن التضخم.

وأضافت شركة Gatorate: "لقد أعدنا تصميم الزجاجات بشكل مناسب، وبطريقة ديناميكية هوائية".


فيما قامت شركة Dworsky بأحداث تغييرًا قد يبدو صعب ملاحظته  في منتج Apple Jacks حيث لم يتغير شكله على الرف، لكنه في الواقع أصبح أقل حجمًا، وكان هذا أمر صعب ملاحظته، كون الشركة لم تعلن عن التغير في عبواتها وركزت على الإيجابيات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022