leftlogo

«تصديري الصناعات الغذائية» يناقش الفرص في ماليزيا ومتطلبات سلامة الغذاء للسوق الأمريكي

A A A
التسوق في المتاجر
صناعات غذائية
يعقد المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ندوة تستعرض الفرص المتاحة أمام المنتج المصري في ماليزيا، والتي تُنظم تحت عنوان " الصناعات الغذائية في ماليزيا".

كما ينظم المجلس أيضا غدا ندوة إلكترونية بعنوان "التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء للسوق الأمريكية"، وتأتي هذه الندوات التعريفية باشتراطات الأسواق المستهدفة لتعزيز صادرات القطاع لهذه السوق الواعدة أمام المنتج المصري.

وقالت مي خيري، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المجلس يحرص على إقامة ندوات إسبوعية تتناول الفرص أمام المنتجات الغذائية المصرية بالأسواق المستهدفة، بالإضافة إلى الاشتراطات التي تطلبها الأسواق، حيث تشترط بعض الأسواق بعض الشهادات.

وأوضحت «خيري» في تصريحات خاصة لـ«Food today»، أن المجلس أنشأ العام الماضي إدارة للتدريب والتي توفر برامج تدريبية للشركات والتي تتناول آليات الترويج للمنتجات في الخارج، والجاهزية للتصدير، والاشتراطات، والقوانين المنظمة، وغيرها من المتطلبات دعمًا لنمو القطاع وتطويره خلال الفترة الراهنة.

وحققت صادرات مصر من الصناعات الغذائية نموًا يقترب من 20% بنهاية العام 2021 لتقترب من نحو 4.1 مليار دولار، وهي أعلى معدلاتها على الإطلاق.

وخلال الربع الأول من العام الجاري استهل المجلس تحركاته في عام 2022 بتنظيم بعثة ترويجية إلى كينيا في يناير الماضي، ثم تنظيم المشاركة المصرية في معرض جلف فود دبى في فبراير 2022، ثم المشاركة في وفد وزارة الخارجية إلى جيبوتى في مارس 2022.

ويسعى المجلس التصديري للصناعات الغذائية للحفاظ على معدلات النمو المرتفعة وذلك من خلال التركيز على تنظيم عدد من البعثات التجارية المتخصصة إلى الدول الأفريقية والعربية والدول سريعة النمو.


 بعثة ترويجية
ويجهز المجلس أيضا لتنظيم بعثة ترويجية لعدد 40 شركة مصرية إلى الأردن خلال الفترة من 29-31 مايو الجاري بالتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري والنقابة العامة لتجار المواد الغذائية بالأردن وغرفة تجارة عمان بمشاركة مستوردين من دول ( الأردن – فلسطين – سوريا – العراق).

وبلغت صادرات الصناعات الغذائية في الربع الأول من عام 2022 حوالي 1045 مليون دولار محققة نسبة نمو قدرها 5% وقيمة نمو 49 مليون دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2021 والتي كانت قد بلغت حوالي 996 مليون دولار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022