leftlogo
advertisement

تعديلات جديدة على مجلس إدارة الدلتا للسكر.. والشركة تحقق 90% من احتياجات الأسواق

A A A
الدلتا للسكر
أبو اليزيد
تعتبر شركة الدلتا للسكر والصناعات التكاملية واحدة من بين الشركات العاملة بأسواق السلع الغذائية، والتي تم تأسيسها في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
وتحقق الشركة أداء مميز لتوفير احتياجات الأسواق المحلية من السكر، وهو ما نستعرضه خلال التالي:

 

تعديلات جديدة على مجلس الإدارة
كشفت الدلتا للسكر والصناعات التكاملية عن قرار الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة عن تعديلات جديدة بمجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، حيث تم ترشيح الكيميائي إبراهيم دردير عبدالله، ممثلا للشركة بمجلس الإدارة، بدلا الظافر أحمد توفيق، رئيس قطاعات المصانع بنجع حمادي، وذلك اعتبارا لـ1/8/2022. 

 

اكتفاء ذاتي من السكر
قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، إن مصر حققت طفرة في صناعة السكر، من خلال جذب استثمارات جديدة وإقامة مصانع جديدة.

 

وأضاف "أبو اليزيد"، أنه تم الاقتراب من تحقيق اكتفاء ذاتي بنسبة 90%، متابعًا أنه تم زراعة مساحة إضافية من محصول بنجر السكر تخطت 610 ألف فدان، مقابل مساحة لا تتعدى 400 ألف فدان، تعطي ما يقرب من مليون و750 ألف طن سكر سنويًا من محصول البنجر فقط، وهذا تم من خلال التعاون بين التموين والوزارات المعنية الأخرى.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، أن موسم توريد بنجر السكر بدأ منذ بداية شهر مارس، وكان موسما ناجحا، ومازال مستمر ببعض الأراضي المستصلحة، لافتًا إلى أنه في السابق كانت نسبة الاكتفاء الذاتي من السكر لا تتخطى 65%، وكنا نستورد سنويًا لاستكمال احتياجاتنا ما يقرب من مليون طن سكر، مشيرًا إلى أننا أصبح لدينا وفرة في السكر حاليًا. 

 

الدلتا للسكر ذات أهمية كبيرة بالأسواق
ودخلت صناعة السكر من بنجر السكر مصر فى أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات.
أسست شركة الدلتا للسكر كأول شركة لإنتاج السكر من البنجر فى مصر عام 1978، وفى عام 1982 تم الإنتهاء من إقامة الخط الأول للإنتاج بطاقة طن بنجر مشغول 8000 طن بنجر/يوم لإنتاج 100 ألف طن سكر بالموسم ثم تلا ذلك مضاعفة الإنتاج بإنشاء الخط الثانى بطاقة طن بنجر مشغول 10000 طن بنجر/يوم.
 
كما تم تحديث معدات الخط الأول والثانى ورفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية الى 300 الف طن/موسم وذلك نظرا للجهود التى بذلت فى قطاعات الزراعة والمصانع وإقبال المزارعين على زراعة محصول البنجر لما حققه كأفضل عائد بين المحاصيل الشتوية المنافسة .
 
وتقع مصانع الشركة فى منطقة الزاوية بمركز الحامول - محافظة كفر الشيخ وعلى بعد 33 كم شمال محافظة كفر الشيخ و 175 كم من مدينة القاهرة.

 

الطاقة إلانتاجية والكفائة الاستيعابية
وقد بدأ تشغيل الخط الثانى فى ربيع عام 1998 بطاقة إسمية قدرها 10000 طن بنجر/يوم بتكلفة حوالى 550 مليون جنيه لإنتاج 1200 طن سكر أبيض يوميا بخلاف المنتجات الثانوية من لب مجفف ومولاس.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022