leftlogo

تعرف على أغرب مقاهي "ستاربكس" حول العالم.. الأجمل بكوريا والحديدي في تايوان

A A A
ؤسؤس
مقهي "ستاربكس" في سيول
قطعت شركة "ستاربكس" الأمريكية العالمية شوطًا طويلًا في مشوارها، منذ أول متجر جرى افتتاحه في سياتل، حيث توسعت علامة "ستاربكس" التجارية إلى أكثر من 20000 متجر في جميع أنحاء العالم، واتخذت بعض متاجرها أسلوبًا وأجواءً محلية، مثل الأسقف المصنوعة من خشب الماهوجني المنحوت وأقمشة الصوف التقليدية الموجودة في مقاهي لندن، والتفاصيل النحاسية في متاجر في تركيا.

أكبر عدد مقاهي في العالم

يشرب المواطن الكوري أكثر من 12 فنجان قهوة في الأسبوع، وفي مدينة سيول وحدها هناك أكثر من 18000 مقهى، وهو أكبر عدد من المقاهي في العالم، فهي موطن لـ"ستاربكس" أكثر من أي مدينة أخرى، حيث أن قضاء الوقت في المقاهي هواية كورية شهيرة، حتى أنه يوجد في بعض المقاهي أماكن مخصصة للقطط والكلاب.

في ضوء ذلك، تم بناء ستاربكس في فامل بارك للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لأعمال ستاربكس في كوريا، وهو يستحق الحديث عنه، حيث تم تزيين الهيكل بمواد صديقة للبيئة، ويمزج الهيكل بين العالم الطبيعي ووسائل الراحة في المقهى بنفس سهولة سكب اللاتيه بشكل مثالي، كما وصفه الموقع.

وتتخل أسقف موقع "ستاربكس" مجموعة من الطيور التي تجذب العيون إلى الأعلى، بالإضافة إلى التفاصيل الأخرى التي تخطف الأنظار، ويقع Famille Park Starbucks بالقرب من محطة الحافلات السريعة في سيول في Banpo-dong، وهو جزء حي من منطقة Gangnam. 

منطقة تجارية جيدة


بصرف النظر عن كونها منطقة تجارية جيدة، يصف موقع Business Insider المنطقة بأنها بيفرلي هيلز في كوريا الجنوبية، وأسعار العقارات فيها بالمرتفعة، فسواء كنت تخطط لقراءة كتاب أثناء احتساء مشروب الـ"فرابتشينو" الخاص بك أو ترغب فقط في مشاهدة الناس في أحد مقاهي كوريا، تأكد من أن الكاميرا الخاصة بك معك.

ومن بين الآلاف من متاجر "ستاربكس"، غالبًا ما تدمج ستاربكس الثقافة المحلية في تصميمات المتاجر، ما يجعل كل منها مختلفًا قليلاً، فلدى Starbucks Hualien Bay Mall في تايوان ميزة عن غيره، فهو مصنوع من "حاويات شحن" معاد تدويرها ومخصصة لأغراض أخرى.

وكان لدى الشركة 45 من هذه الهياكل بشكل أساسي في الولايات المتحدة بحلول عام 2018، ولكن هذه النسخة الأكبر بكثير التي صممها المهندس المعماري الياباني Kengo Kuma، وهي أول متجر مصنوع من حاويات الشحن في آسيا والمحيط الهادئ.
ؤسؤسؤس

سؤسؤس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022