leftlogo

تقنية للتعرف على "عمر المستهلك" لمنع القاصرين من شراء المنتجات غير الصحية

A A A
التسوق في المتاجر
سلسلة متاجر«Co-op»
تعاونت سلسلة متاجر Co-op البريطانية عملاق توزيع البقالة، مع Diebold Nixdorf و Yoti لتوسيع نطاق تجربتها لتقنية تقدير العمر المبتكرة في خمسة من متاجرها، لتقليل مخاطر بيع منتجات بعينها للقاصرين، والتي تضر بصحتهم.

تقنية تحدد هوية المستهلك

بحسب موقع GG الاقتصادي، تستخدم التجربة حل Diebold Nixdorf لاستخدام تقنية تقدير العمر من Yoti - والتي لا تعتمد على التعرف على الوجه أو الاحتفاظ بصور المتجر، بل تستشعر هوية المستهلك وتقدر عمره، بتقنية الذكاء الاصطناعي.
بالإضافة إلى ذلك، سيتم تشغيل الإصدار التجريبي حصريًا في مانشستر بما في ذلك متجر يقع داخل مركز دعم العملاء حيث اختبر التكنولوجيا لأول مرة في نوفمبر الماضي.

ويعتقد بائع التجزئة المستقل أن التكنولوجيا يمكن أن تقلل من سوء المعاملة والسلوك المعادي للمجتمع تجاه عمال التجزئة، لأن طلب الهوية قد يؤدي إلى إحباط المتسوقين وإساءة الاستخدام المحتملة، كما أنه يتسبب في فجوة بين البائع والعملاء.
علاوة على ذلك، تأمل Co-op أن تجعل التكنولوجيا التسوق أسرع وأسهل وأكثر ملائمة للمتسوقين خاصة في الأوقات الأكثر ازدحامًا.

مخاطر مبيعات القاصرين

أوضح قائد ابتكار العمليات والتحسين المستمر في Co-op: "يمكن للمتسوقين اختيار استخدام التكنولوجيا أم لا، وهي ليست للتعرف على الوجه، أو انتهاك لخصوصيتهم ولا تخزن الصور أو تحتفظ بها".
وأضاف: "يشكل الإصدار التجريبي جزءًا من التجارب التي تهدف إلى زيادة تحسين أو تعزيز الامتثال بهدف الترخيص لتقليل مخاطر مبيعات القاصرين".

وقال جون أبوت، المدير التجاري لشركة Yoti: "نحن متحمسون للتعاون مع Co-op و Diebold Nixdorf لمساعدة الناس على إثبات أعمارهم مباشرة إلى محطة الخروج الذاتي في ثوانٍ، دون تدخل عامل المتجر ومنع احتمالية حدوث أي صدام مع العملاء، فهو حل يحافظ على الخصوصية ومتوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات ويمكن دمجه بسهولة لتلبية المتطلبات التنظيمية المحلية".

التوصيل الذاتي

لم تكن هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها «Co-op» التكنولوجيا في متاجرها، حيث سعت سلسلة المتاجر البريطانية من خلال شراكتها مع «Starship Technologies» الأمريكية، لتكنولوجيا التوصيل الذاتي، للسماح لنحو 20 ألف أسرة جديدة بمنطقة نورثامبتون، بالاستفادة من خدمة توصيل المواد الغذائية ومواد البقالة عبر الروبوتات ذاتية القيادة.
حخح
0ح0ح0ح0ح0ح0ح0
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022