leftlogo

تمد العالم بثلث إنتاج الألبان.. «Fonterra» النيوزيلندية تبيع حصتها في منصة «GDT»

A A A
Fonterra’s CEO, Miles Hurrell
Miles Hurrell الرئيس التنفيذي لشركة Fonterra

كشفت شركة Fonterra، عملاق إنتاج الألبان في نيوزيليندا ويملكها حوالي 10.500 مزارع، عن اتفاقية شراكة مع بورصة نيوزلندا (NZX) وبورصة الطاقة الأوروبية EEX.

حصة Fonterra للألبان






مزارع Fonterra لرعي الأبقار

وأوضحت الشركة أنها ستبيع حصصها في منصة تجارة الألبان العالمية (GDT) كجزء من الجهود المبذولة لزيادة الأحجام وتحسين الأسعار، وسيحصل كل مالك منهما على ثلث الحصة في منصة (GDT)، تعتبر Fonterra مسؤولة عن 30% من صادرات الألبان في العالم، وتتجاوز عائداتها 17.2 مليار دولار نيوزيلندي. 


وتأسست منصة تجارة الألبان العالمية في عام 2008 من قبل Fonterra وهي عبارة عن منصة مزادات عالمية لمنتجات الألبان، حيث يقال إنها تجمع بين المشترين والبائعين لمكونات الألبان من 70 دولة.

صناعة الألبان



ألبان Fonterra

وعلق Miles Hurrell الرئيس التنفيذي لـ Fonterra:" أن هذه الأخبار جيدة لمالكي المزارعين، ومالكي الوحدات، وجميع المشاركين في صناعة الألبان حيث من المتوقع أن تؤدي إلى أحجام تداول أكبر على GDT.


وتابع "هذه الشراكة أيضا ستجلب العديد من المشاركين والمعاملات، مما يحفز المزيد من النمو في عقود إدارة المخاطر المتاحة على منصات التداول المالية".


"أنهم جميعا يعلمون أن منتجات الألبان من أكثر السلع اضطرابا، وتعتبر هذه  الشراكة خطوة أخرى في المساعدة على إدارة هذه المخاطر للجميع – من المزارع إلى العميل في نهاية سلسلة التوريد"، وفق الرئيس التنفيذي للمنصة، الذي أضاف أن بيئة تداول منتجات الألبان الأكثر سيولة ستسمح بنمو الأدوات المالية التي يمكن استخدامها من قبل جميع المشاركين لإدارة تقلبات الأسعار بشكل أفضل"


من جهته قال Eric Hansen، رئيس منصة تجارة الألبان العالمية (GDT) إن التوافق القوي لجميع الشركاء المساهمين الثلاثة مع هدف المنصة المتمثل في اكتشاف الأسعار الموثوق بها، سيعمل على دعم مبادرات زيادة السيولة في GDT، إلى جانب جذب إمدادات جديدة من مناطق إنتاج الألبان البارزة، وسيعزز روابط المنصة بمنصات التداول المالية.

الموافقات التنظيمية


تخضع الصفقة لموافقة المجالس والتخليص الجمركي من الهيئات الأوروبية، وأي سلطات أخرى ذات صلة بقانون المنافسة، إلى جانب الانتهاء من توثيق المعاملات.
ومن المتوقع أن تكتمل الاتفاقية في منتصف عام 2022.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022