leftlogo

تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل شرب القهوة يقلل البقع الصفراء ويحافظ على لمعتها

A A A
قهوة
مشروب القهوة
 كل شخص لديه روتينه الصباحي الخاص، لكن من الآمن أن نقول إنه بالنسبة للعديد من الأشخاص، يبدأ هذا الروتين بفنجان من القهوة الساخنة، ومع ذلك، وفقًا لأطباء الأسنان، قد ترغب في الانتظار حتى بعد غسل أسنانك بالفرشاة.

القهوة تعزز البكتريا

تتمتع القهوة بسمعة غير جيدة عندما يتعلق الأمر بتأثيرها على أسنانك، ووفقاً لتقارير موقع Healthline، تشتهر القهوة بقدرتها على ترك الأسنان صفراء، وبقع العفص الموجود في النبيذ والشاي، هي المكون المسئول عن خصائص تلطيخ القهوة، حيث إنه يحفز الأصباغ على الالتصاق بأسنانك، بالإضافة إلى ذلك، فإن القهوة لديها القدرة على تعزيز نمو البكتيريا، ما يؤدي إلى تسوس الأسنان وفقدان المينا.

مع كل ما قيل، قد تفترض أن أفضل مسار للعمل هو تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الانغماس في فنجان الصباح، لكن على الرغم من أنه قد يبدو غير منطقي، فقد يؤدي ذلك فقط إلى تكثيف الآثار السلبية للقهوة.

 

تنظيف الأسنان بالفرشاة

وفقًا لموقع HuffPost، فإن تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد شرب القهوة يمكن أن يساهم في تلف الأسنان بمرور الوقت، كما أوضحت طبيبة الأسنان كريستينا ماينرز، من المراكز الصحية CommuniCare غير الربحية في سان أنطونيو للنشر، فإن القهوة قادرة على الالتصاق بتراكم البلاك في فمك، لذلك سترغب في تنظيف أسنانك بالفرشاة وإزالة البلاك قبل تناول أي قهوة، ويقول ماينرز: "إذا حافظت على نظافتها وجمالها، فحينئذٍ تقل القهوة لتلتصق بأسنانك".

بالإضافة إلى ذلك، من المهم ملاحظة أن القهوة حمضية وعندما تشربها، فإنها تخلق بيئة حمضية في فمك، ويمكن أن تضعف الحموضة المينا وتفككها، ما يعني أنه عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد شرب القهوة، فإنك تدفع في الواقع كل هذا الحمض إلى أسنانك، كما يوضح المنفذ.

إذا أردت، بعد الانتهاء من قهوتك، أن تشعر بفمك نظيفاً متلألئاً مرة أخرى، يُمكنك دائماً شطفه جيداً بالماء الدافئ وحتى الخيط.

في بعض الأحيان، لن يسبب شرب قهوتك قبل تنظيف أسنانك أي مشاكل كبيرة، ومع ذلك، قد ترغب في الانتظار حوالي 30 دقيقة بعد الانتهاء من شرابك قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، وفقاً لـ HuffPost، هذا يتعلق بالوقت الذي يستغرقه اللعاب لتحييد درجة الحموضة في فمك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022