leftlogo

توقعات بارتفاع مبيعات الألبان البديلة إلى 162 مليون دولار بحلول 2030

A A A
ؤي
منتجات ألبان بديلة

ما لم تكن تعيش تحت صخرة، فمن المرجح أنك لاحظت زيادة الاهتمام بالأنظمة الغذائية النباتية مؤخرًا والزيادة المقابلة في توافر البدائل النباتية للحوم ومنتجات الألبان في محال البقالة، حيث تجاوزت مبيعات هذه البدائل 29 مليار دولار في عام 2020، ومن المتوقع أن تزيد إلى 162 مليار دولار بحلول عام 2030، وهو ما سيمثل 7.7٪ من سوق البروتين العالمي.

منتجات الحليب البديلة الأكثر مبيعًا 

وفقًا لـ Plant Based News، تعد منتجات الحليب البديلة حاليًا أكبر فئة في السوق القائم على النبات، حيث تستحوذ على 16٪ من السوق، محققة ارتفاعًا من 12٪ في عام 2018، أما بالنسبة لحليب اللوز، فهو الرائد في هذا المجال، وهو ما يمثل 59٪ من إجمالي مبيعات الألبان النباتية، يليها حليب الشوفان بنسبة 17٪ من المبيعات. 

وعلى الرغم من أن هذين النوعين من الحليب غير المصنوع من منتجات الألبان هما من بين أكثر أنواع الحليب شيوعًا، إلا أنه يبدو أن هناك المزيد من حليب الجوز والحبوب على أرفف السوبر ماركت أكثر من أي وقت مضى، بدءًا من الشعير إلى بذور الكتان، حسبما نشر موقع Tasting table الأمريكي.

الفاصوليا وبذور الشيا والسمسم 

نتيجة للحيرة التي يقع فيها المستهلكين في الولايات المتحدة، عند محاولة اختيار حليب نباتي طبيعي، قام الموقع بإجراء استطلاع رأي للمتسوقين النباتيين الذين يميلون إلى الحصول على المنتجات البديلة أكثر من غيرهم، وأشار 515 مشاركًا أمريكيًا عن نوع الحليب النباتي المفضل لديهم، و 55٪ منهم اختارو فئة واحدة على وجه الخصوص.

وأشار الموقع إلى أن الأوقات العصيبة قد ولت، حيث كان حليب الصويا والأرز هما البديلان الوحيدان فقط، لك الآن لكن الآن خصصت متاجر البقالة ممرًا مخصصًا لمنتجات الحليب النباتي في السوبر ماركت، وأصبحت هناك عشرات البدائل، بدءًا من الفاصوليا السوداء إلى بذور الشيا إلى السمسم.

حليب جوز الهند المفضل للنباتيين

جدير بالذكر أن 14٪ تقريبًا من المستهلكين الذين يعتمدون على البدائل، يفضلون حليب جوز الهند بنسبة 14٪ تقريبًا، وحوالي 9٪ أو 46 مشاركًا يفضلون حليب الأرز. 

وتقول صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أنه في العام المقبل، سيُعرف الحليب النباتي من البطاطس والموز طريقة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
يييس

منتجات الألبان البديلة
ييب


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022