leftlogo

بحلول 2025

توقعات بزيادة سوق «الشوكولاتة الفاخرة» عالميًا لـ 17 مليار دولار

A A A
أنواع مختلفة من الشوكولاتة
أنواع مختلفة من الشوكولاتة

يشهد الإقبال على الشوكولاتة الفاخرة في السنوات الأخيرة، ارتفاعـًا مطردًا خاصة مع رغبة المستهلكين في تذوق أصناف جديدة، ما أدى إلى توقعات بنمو سوق هذه الحلوى بنسبة أكبر خلال السنوات القليلة المقبلة، لتصل إلى ما يقارب 17 مليار دولار بحلول عام 2025.

نمو السوق
ووفقـًا لتحليل نشره موقع «Prnewswir» فإنه من المتوقع أن ينمو سوق الشوكولاتة الفاخرة بنسبة 9.40%، بمقدار 16.48 مليار دولار مع حلول عام 2025.

وأشار التحليل إلى أن عوامل مثل تزايد الشعبية وارتفاع الطلب على منتجات جديدة، تساعد على نمو سريع لسوق الشوكولاتة الفاخرة.


وأوضح التقرير البحثي أن معدل النمو السنوي سيكون عند 8.50% حتى يصل إلى 9.40% بعد نحو 3 سنوات فقط.

أصناف مختلفة
من أبرز الأنواع الفاخرة والمتميزة التي سيرتفع عليها الإقبال بنسبة أكبر هي الشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة البيضاء والشوكولاتة بالحليب، وذلك على مستوى العالم، وستكون أوروبا هي منطقة الاستهلاك الرئيسية بنسبة قد تصل إلى 36%.، وفق التقرير.


كما سيرتفع الطلب على الشوكولاتة الخالية من المواد الصناعية أو المواد الحافظة مع توجه المستهلكين للحفاظ على  صحتهم، وذلك ستكون الشوكولاتة العضوية والشوكولاتة النباتية والشوكولاتة الخالية من الخالية من السكر والشوكولاتة الخالية من الجلوتين، في مقدمة رغبات الزبائن.

 
ومع الاهتمام الكبير للمستهلكين بالمكونات المستخدمة في صناعة الشوكولاتة المفضلة لديهم، قامت شركات تصنيع الشوكولاتة بابتكار أنواعا جديدة ومميزة من الشوكولاتة العضوية لجذب الزبائن المهتمين بصحتهم أيضـًا.

توقعات إيجابية
رغم العقبات التي قد تواجه هذه الصناعة مثل ارتفاع أسعار المواد الخام بما في ذلك السكر والحليب والكاكاو، إلا أن التوقعات بنمو سوق الشوكولاتة  الفاخرة تظل إيجابية، خاصة مع عدم توقف الاستهلاك العالمي لهذه الحلوى المميزة التي تأتي بأسعار أعلى من الشوكولاتة التقليدية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022