leftlogo

«جاردينيو» تصدر 40% من إنتاجها إلى 11 دولة.. وتستهدف نمو 50% هذا العام

A A A
طريقة-عمل-صلصة-المكرونة-الإيطالية
صلصة

تصدر شركة الصعيد لصناعة المركزات والعصائر «جاردينيو» نحو 40% من إنتاجها من الصلصة والكاتشب إلى 11 دولة، فيما تستهدف تحقيق نموًا يصل إلى 50% خلال العام الجاري، مستفيدة من قوة الطلب الخارجي على المنتج الفترة الراهنة.

زيادة حصة التصدير

وقالت سوسن حافظ، مديرة التصدير بالشركة، إن «جاردينيو» تستهدف زيادة حصة التصدير خلال العام الجاري تزامنا مع الطلبات التصديرية التي تتلقاها الشركة حاليًا.

وأشارت «حافظ» في تصريحات صحفية، إلى أن «جاردينيو» تصدر منتجاتها من الصلصة والكاتشب والخل إلى 11 دولة وهي: (كينيا، رواندا، بروندي، توجو، أوغندا، زامبيا، الأردن، فلسطين، لبنان، رومانيا، بولندا).

وتخصص «جاردينيو» نحو 40% للتصدير، فيما تطرح باقي الكميات من إنتاجها إلى السوق المحلية، وتسعى لزيادة حصة التصدير على حساب حصة السوق المحلية هذا العام.

زيادة الصادرات

وتسعى الشركة إلى زيادة صادراتها بنسبة 50% خلال العام الجاري، لتصل بإجمالي صادراتها إلى 3 ملايين دولار مقابل مليوني دولار في 2021.

لفتت مديرة التصدير بالشركة إلى أن أبرز التحديات التي تواجه حركة التصدير خلال الفترة الراهنة هو التأثر السلبي بنقص سلاسل الإمداد والتوريد في ظل الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة حاليًا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشحن ونقص الحاويات.

وأوضحت أن محصول الطماطم من المحاصيل الحساسة للتغيرات المناخية والتي تؤثر على إنتاجيته من عام إلى آخر، قائلة: «أي تغيرات في المناخ تؤثر على الكم المعروض من المحصول وعلى تكلفته أيضًا».

 

شركة الصعيد لصناعة المركزات والعصائر

وبدأت شركة الصعيد لصناعة المركزات والعصائر «جاردينيو» عملها فى عام 2013، بمحافظة المنيا على مساحة 24 ألف متر مربع، وبدأ الإنتاج فعليا عام 2014، ثم انتقلت إلى التصدير بعدها بـ3 أعوام، وكانت الفرص الأولى من الدول العربية.

وتضم «جاردينيو» 9 خطوط إنتاج، لمركزات الطماطم بطاقة إنتاجية تصل إلى 1000 طن يوميًا، وخط إنتاج لصوص الكاتشب، والمستردة، والمايونيز، والحار، والباربيكيو، كما تنتج الشركة الخل الأبيض الذي ارتفع الطلب عليه بفضل جائحة كورونا خلال العام الماضيين.

ويوجد بالشركة عدة خطوط تعبئة متنوعة، ومنها خط تعبئة للعبوات الزجاجية، وخط تعبئة لمنتج الخل فى عبوات PET، وخط العبوات البلاستيكية للصوص، وخط لإنتاج العلب المصنعة من الصفيح بسعة تتراوح بين 70 جراما إلى 5 كجم، وخط تعبئة كامل لعبوات الجراكن وعبوات المطاعم.

وتمكنت الشركة فى السنوات الأخيرة التصدير إلى الأسوق الأفريقية، ومنها جيبوتى، والسودان، وليبيا، وتسعى العام الحالي لفتح مجموعة أسواق تصديرية جديدة هى شمال وشرق أفريقيا.

وتحرص شركة الصعيد لصناعة المركزات «جاردنيو» على المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية منها جلفود دبي، وأنوجا، وفود أفريكا، إذ تمثل فرصة جيدة لتسهيل عملية التواصل ومقابلة العملاء الحاليين للشركة وفتح أسواق تصديرية جديدة من خلال عملاء جدد.

وتسعى الشركة لفتح أسواق تصديرية جديدة فى شمال وشرق أفريقيا خلال العام الحالي، وحفزتها رغبة التوسع نحو ضخ 10 ملايين جنيه استثمارات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية بنحو 20%.

ومن المتوقع أن ترفع الاستثمارات الجديدة الطاقة الإنتاجية بنسبة  20%، وذلك لخدمة تعاقدات الشركة مع العملاء الخارجيين لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها، عبر خطى إنتاج جديدين لإنتاج «الصوص»، وبطاقة إنتاجية 3500 كرتونة يوميًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022